نفذ مسلحون مجهولون، هجوماً استهدف مواقع قوات #الحرس_الثوري الإيراني بريف #دير_الزور الشرقي، خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء.

وقال مراسل «الحل نت» إنّ: «ثلاث نقاط عسكرية للحرس الثوري القريبة من نهر الفرات ببلدة “الصالحية” بريف #البوكمال، تعرضت لهجوم من قبل مجهولين بالأسلحة الرشاشة، ما أدى لإصابة ثلاثة عناصر، واستنفار للميليشيا المذكورة على خلفية الحادثة».

وأوضح المراسل أن «المجموعة المهاجمة استهدفت نقطةً للحرس الثوري بمنطقة الكورنيش، دون وقوع إصابات قبل أن يلوذ المهاجمون بالفرار».

وفي السياق، قُتل عنصران من ميليشيا «الحرس الثوري» أواخر حزيران /يونيو الفائت، وذلك إثر إطلاق الرصاص عليهما من قبل مسلّحين مجهولين، قرب نبع ماء “عين علي” ببادية #الميّادين

ويسيطر «الحرس الثوري» الإيراني منذ عام 2017، على أهم مدن ومناطق دير الزور الخاضعة لسيطرة «الجيش السوري»، وقد سخّر كل موارد المنطقة لخدمة مجموعاته، ولا تقتصر تلك الهيمنة على الجانب العسكري فقط، بل تتعداها إلى المجالين الثقافي والإداري، كما يتحكم في قرارات المؤسسات الحكوميّة بالمدينة، خصوصاً مؤسستي القضاء والتعليم.

ولا تزال الميليشيات الإيرانية، تعمل على تعزيز وجودها العسكري في ريف دير الزور الشرقي غربي الفرات، باعتباره البوابة الوحيدة التي تصل الميليشيات التابعة لإيران عبر العراق.

وتعدّ مدينة #البوكمال الحدودية مع العراق، من أهم أماكن انتشار «الحرس الثوري» الإيراني شرقي سوريا، كما تعد مركزاً لدعم القواعد العسكرية وتحركات الميليشيات التابعة لإيران في المحور الشرقي.

وتشهد مناطق سيطرة القوّات الحكوميّة السوريّة شمال شرقي سوريا نزاعات بين القوّات التابعة لـ«الجيش السوري» من جهة، والميليشيات الإيرانيّة من جهة أخرى، وسجلت تلك المناطق مواجهات عديدة بين الجانبين بسبب الصراع على السلطة والنفوذ في تلك المنطقة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.