بغداد 38°C
دمشق 29°C
السبت 31 يوليو 2021
«كنتُ خائفاً على الرئيس.. بتُّ خائفا منه» كاتب سوري موالي ينقلب على "الأسد" ويهاجم «خطاب القسم» - الحل نت


هاجم كاتب سيناريو موالٍ للحكومة السوريّة فحوى الرسالة المبطنة التي حاولت مستشارة الرئيس السوري “لونا الشبل” إيصالها عبر ترجمتها لخطاب “بشار الأسد” خلال أدائه للقسم الدستوري.

وقال الكاتب السوري “قمر الزمان علّوش” في منشور عبر صفحته الشخصيّة في «فيسبوك» إن الرسالة التي حاولت “لونا الشبل” إيصالها للسوريين كانت «على النحو التالي: لا خيار أمامك إلا أن تكون أحد رجالي.. لم أطلب منك الصمود أنت دافعت عن نفسك».

وتابع في إطار ترجمته لخطاب “الأسد” خلال القسم الدستوري: «لن أعطيك وعوداً لحل مشاكلك لأنني لا أملك عصا سحرية.. ولكن تأكد دائما أنني أستطيع أن أُنقص خبزك اليومي متى شئت» .

واعتبر الكاتب السوري أن الرسالة التي وصلت من خطاب القسم كانت «مؤلمة كثيراً ومدهشة»، مشيراً إلى أنه كان «أول كاتب يظهر على الشاشة الوطنية لإعلان وقوفه في خندق الدولة السوريّة ورئيسها الشرعي» حسب تعبيره.

وأضاف “علّوش” في منشوره: «كنت خائفا على الرئيس .. ولكنني الآن بت خائفا منه حقاً، منذ البداية عاهدت نفسي بان أضحي بحياتي من أجل أن تبقى بلدي آمنة . وخضت لاجل ذلك  معارك سياسية محفوفة بالمخاطر وكان قلبي يتحمل كل شيء.. ولكنني الآن بت أخشى أن يتلاشي كل شيء» حسب قوله.

و”قمر الزمان علّوش” من أبرز الكتّاب السوريين، وهو من مواليد مدينة جبلة الساحليّة عام 1948، وعرف بمواقفه المساندة لـ«الحكومة السوريّة» والرئيس السوري “بشار الأسد”، إلا أنه تعرض في الفترة الأخيرة لحملات تخوين عندما بدأ بانتقاد سياسات الحكومة.

كما كتب منشور عبر صفحته قبل أيام جاء فيه: «جمهورية عدد سكانها 25 مليون إنسان مقهور وحزين ومذّل ومهان وجائع ومهاجر ومحروم ولاجئ ومتسول وخائف.. هيك جمهورية بتوطّي الرأس ما ترفعه».


التعليقات

عند دخولك لهذا الموقع انت توافق على استخدام ملفات الكوكيز سياسة الخصوصية