(فيديو): تَتويج “ماريا فَرهاد” مَلكَةً لجمال العراق في 2021.. تعرّفوا على حكايتها

(فيديو): تَتويج “ماريا فَرهاد” مَلكَةً لجمال العراق في 2021.. تعرّفوا على حكايتها
ملكة جمال العراق "ماريا فرهاد" - (الحل نت)

تُوّجَت الشابة #ماريا_فرهاد بلقب #ملكة_جمال_العراق لعام 2021، بعد منافسة مع 17 متسابقَة من مختلف محافظات #العراق.

#شاهد لحظة فوز ماريا فرهاد بلقب ملكة جمال العراق

#شاهد لحظة فوز #ماريا_فرهاد بلقب ملكة جمال # العراق #قناة_الرشيد | #miss_iraq | #ملكة_جمال_العراق | #شاجوانى_عيراق

Posted by ‎قناة الرشيد الفضائية‎ on Friday, July 30, 2021

وأُجريت المسابقة في العاصمة العراقية #بغداد، وبرعاية حكومية ورسمية من قبل #وزارة_الثقافة لأول مرة منذ عام 1947.

وضمّت المسابقة لجنة تحكيمية من 7 أشخاص، بينهم حكم كردي هو “هلكوت ظاهر”، وهو أول كردي بلجنة تحكيمية لمسابقة ملكة جمال # العراق منذ 74 عاماً.

وشاركت المتسابقات من عدة محافظات، منها # بغداد و #ديالى و #نينوى و #صلاح_الدين و #دهوك و #كركوك، ومن بين الـ 17 متسابقة، كانت هناك 7 متسابقات كُرديات.

وحصلت “سيما الجاف” من # ديالى على لقب الوصيفة الأولى، والوصيفة الثانية “زينة يوسف” من صلاح الدين، والوصيفة الثالثة “كلستان كارو” من دهوك، والوصيفة الرابعة “دانا جواز” من كركوك.

وبالعودة إلى الفائزة الأولى “ماربا فرهاد”، فهي شابة “موصليّة، مسيحية” من قضاء #الحمدانية في #سهل_نينوى بمحافظة نينوى، وتبلغ من العمر 20 عاماً.

ماريا فرهاد ملكة جمال سهل نينوئ ‏#miss_iraq#ملكة_جمال_العراق #شاجوانى_عيراق

Posted by Miss Iraq on Monday, July 26, 2021

وهي طالبة جامعية، تدرس علوم الحاسبات، ونزحت إلى #أربيل عاصمة #إقليم_كردستان # العراق بعد سيطرة #داعش على # نينوى في صيف 2014.

وبعد فوزها بلقب ملكة جمال العراق، صرّحت “فرهاد” لشبكة (رووداو) الإعلامية وقالت: «سيكون لدي مستقبلاً، مشاريع كثيرة تفيد بلدي».

وقال رئيس لجنة التحكيم “هلكوت ظاهر”، عن المعايير المتبعة لاختيار ملكة الجمال: «اتفقنا على اختيار الأكثر ثقافة وجمالاً، ومن الحاملات رسائل ومشاريع تُفيد العراق».

وتوقفت المسابقات الرسمية لاختيار ملكات الجمال في # العراق لفترة امتدّت منذ (1973-2014) بسبب الظروف السياسية، لكن تلك الفترة شهدت مسابقات غير رسمية.

ويرعى القطّاع الخاص بالعراق منذ عام 2015، مسابقات سنوية “رسميّة” لاختيار “ملكة جمال العراق”، قبل أن تعاود الحكومة لتأخذ دورها هذا العام برعاية المسابقة بصيغة رسمية.