“قطيفان” يردّ على تهجّم “لحّام” ويكشف حقيقة الفنان الموالي لـ الأسد

“قطيفان” يردّ على تهجّم “لحّام” ويكشف حقيقة الفنان الموالي لـ الأسد

هاجم الفنّان والممثل السوري المعارض “عبد الحكيم قطيفان” زميله في المهنة “دريد لحّام“، وذلك على خلفيّة تصريحات الأخير واتهامه الفنانين المعارضين، الذين خرجوا من سوريا، بأنهم «باعوا وطنهم من أجل المال».

واعتبر “قطيفان” خلال منشور عبر صفحته الرسميّة في «فيسبوك» أن تصريحات “لحّام” مليئة بـ«البؤس والتسطيح وقلّة المعرفة والتدليس».

وقال موجهاً كلامه للفنان الموالي “دريد لحّام“: «مؤسف ومعيب أن يكون منطق حديثه ومعلوماته ووجهة نظره بهذا البؤس والتسطيح وقلة المعرفة والتدليس، من موقفنا الأخلاقي، ولماذا تركنا بلدنا وكل تفاصيلنا الغالية، وكيف نعيش الآن».

وأضاف “قطيفان”: «أما من شخص مثله بتاريخه وتجربته، وقد انحاز وبالدليل القطعي سياسياً وسلوكياً لمافيا الإجرام الأسدي، فهذا ليس انحيازاً وطنياً كما أحبَّ أن يصف به موقفه، بل هو عار عليه وعلى تاريخه» حسب قوله.

وكان الفنان والممثل “دريد لحّام” والمعروف بمواقفه المساندة للحكومة السوريّة، وصف الفنانين السوريين، الذين غادروا البلاد خلال السنوات الماضية بأنهم «عديمي الوفاء للوطن، وخسروا حياتهم بتلك المواقف ومهما عاشوا في الخارج وتنعموا، فهم أموات» حسب تصريحاته لإذاعة محليّة قبل أيام.

وتجدر الإشارة إلى أن الممثل “عبد الحكيم قطيفان” معروف بمواقفه المناهضة للحكومة السوريّة، وذلك منذ اندلاع الاحتجاجات في البلاد عام 2011، ما اضطره لمغادرة سوريا خوفاً من الملاحقات الأمنيّة، إلى جانب العديد من الفنانين السوريين المعارضين.