وكالات

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبريسوس، اليوم الجمعة، أن البشرية الآن في خطر حقيقي بسبب انتشار عدوى فيروس “كورونا“، على الرغم من نجاح عمليات التطعيم.

وقال غيبريسوس في تصريح نشره الموقع الإلكتروني للمنظمة: «لقد أحرزنا تقدماً كبيراً في تطوير اللقاحات في وقت قياسي. ولكن العالم الآن في خطر حقيقي. العديد من نجاحاتنا السابقة يجري تدميرها».

وأوضح رئيس المنظمة أن «الزيادة في عدد حالات الإصابة بمرض “كوفيد-19” الناتج عن تفشي “كورونا”، هي مؤشر على أن الناس يتوقفون عن الامتثال للقيود الوقائية المفروضة، وأن النظم الصحية تعمل بشكل غير متسق، ومعدل التطعيم غير متساو».

ووفقاً لتقديرات  الصحة العالمية، لا يزال هناك تفاوت في الحصول على اللقاحات ضد “كورونا” في العالم، حيث يتم (في البلدان الفقيرة) تطعيم عدد أقل بكثير مما عليه في البلدان الغنية التي تنتج اللقاحات وبدأت تخطط لإعادة التطعيم.

وفي 31 ديسمبر 2019، ظهرت في سوق هوانان في ووهان الصينية أربع حالات إصابة بالتهاب رئوي غامض، تقرر إغلاق السوق بعدها، وبحلول نهاية يناير من ذلك العام، كانت ووهان قد فرضت العزل العام لمدة 76 يوماً.

وفي يناير الماضي، زار فريق من الخبراء، تقوده منظمة الصحة العالمية، ويحقق في منشأ كوفيد-19، مدينة “ووهان”، وبعد الزيارة، لم توضح المنظمة سبب ظهور خريطة مرفقة في التقرير المشترك بينها وبين الصين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.