هاجم الفنان والممثل السوري “بشار إسماعيل” قاعدة حميميم العسكريّة الروسيّة، ساخراً من أسباب وجودها في سوريا، وقرب مكان إقامته في محافظة اللاذقية.

واعتبر “إسماعيل” أن السبب الوحيد لوجود القاعدة الروسيّة في مطار حميميم، هو« إقلاق راحته وحرمانه من النوم، كونها قريبة من مكان سكنه» على حد تعبيره.

وقال الممثل السوري في منشور عبر صفحته الشخصيّة في فيسبوك: «أصبحت متأكدا أن ليس هناك أي هدف لوجود القاعدة الروسية في مطار حميميم سوى هدف واحد وهو إقلاق راحتي وحرماني من النوم كوني قريب منها جدا وقد علمت مؤخرا أن السيد فلاديمير بيكرهني شخصيا وقد صرح بهذا امام بعض من زعماء العالم قائلا هالزلمي بكرهو وما بعرف ليش !!!!».

https://www.facebook.com/Bashar.Ismail.Offical/posts/1028326561340513

وأثار منشور “إسماعيل” موجة من التعليقات، بعد أن استغرب جزء منهم، من جرأة الممثل السوري، على نقد وجود القاعدة الروسيّة في سوريا، في حين أكد البعض أن هدف وجود تلك القاعدة هو «المساهمة في قتل السوريين، وسلب السيادة السوريّة».

وقاعدة «حميميم» هي قاعدة عسكريّة تابعة لروسيا، وسّعتها بعد أن تدخلت عسكريّاً إلى جانب القوّات السوريّة، في حربها ضد فصائل المعارضة عام 2015.

وأصبحت القاعدة بمثابة أرض وطنيّة لروسيا، تحيي فيها مناسباتها العسكريّة والوطنيّة، وتقيم فيها عروض الجيش الروسي بمشاركة العديد من السوريين وضباط «الجيش السوري».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.