توفيت خبيرة الماكياج، وواحدة من أشهر ماكييرات الدراما السوريّة “ستيلا توميلوفتش”، والمعروفة باسم “ستيلا خليل”، وهي والدة الفنان والممثل السوري “مكسيم خليل“.

ونعى “مكسيم خليل” والدته في منشور عبر معرفاته الرسميّة في مواقع التواصل الاجتماعي، عبّر فيه عن «حزنه الشديد»، لرحيل والدته التي توفّيت، في ساعات مبكرة من اليوم الخميس.

“مكسيم” ينعي والدته

وجاء في منشور “مكسيم” الذي أرفقه بصورة تجمعه مع والدته: «إلى المرأة التي هزّت جدران قلبي.. أرى روحك تعبر بين مسارح دمشق.. أراها تسير في الحواري القديمة التي أحبّت.. خلف مرآة الممثل وكواليس القباني وتاريخ المعهد العالي بين دمّر والأمويين».

وأضاف الممثل السوري: “أراها تهرب من جسدٍ ما عاد يشبهها.. قويةً كما كانت.. حرّةً كما كانت..مخلصة.. أراها في مكانها .. بين يديّ الرب.. محاطة بأصدقاء الزمن الجميل.. حيث لا مكان سوى للضحك.. أراها في سمائي تنظر إليّ في غُربتي.. تمسك يدي في وحدتي الطويلة.. منذ الطفولة وحتى الأبدية”.

وأردف: «تحرسني إلى حين اللقاء، تحضنني إلى يوم الدين.. أراها الآن مطمئنة. بحمى الرحمن.. كما تستحق».

واختتم نعوته المؤثرة بالقول: «ستيلا حبيبتي، يتيم أنا الآن يا أمي، ماما حبيبتي ستيلا خليل السلام لروحك. بحبك كتير، رح اشتقلك، الله معك ياقلبي، ارتاحي حبيبتي ارتاحي، لا تقلقي من شي».

https://www.facebook.com/maxim.khalil/posts/10159415299547485

 

من جانبها قالت الممثلة “شكران مرتجى” عن رحيل “ستيلا”، إن الراحلة كانت أول من «خط الألوان» على وجهها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وفي أول عمل تلفزيوني. 

وتابعت مرتجى في منشور عبر إنستغرام: «ارقدي بسلام يا ستيلا خليل رحمك الله والصبر لأولادك ومحبيك وطلابك وكل من عرفك».

https://www.instagram.com/p/CTS1FusDvXp/?utm_source=ig_embed&ig_rid=f5a36028-c90f-45a9-9817-19069a4f9c2b

من هي “ستيلا”

و”ستيلا خليل” هي أستاذة في المعهد العالي للفنون المسرحيّة بدمشق، كانت تدرّس مادة «تصميم المكياج»، وشاركت في العديد من أعمال الدراما السوريّة أبرزها: «خان الحرير، حي المزار، الخيوط الخفية، بقعة ضوء، المطلوب يا ليل والأفضل يا عين، الطوق».

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.