اعتبر وزير التجارة الدّاخليّة وحماية المستهلك “عمرو سالم“، أن حكمة الرئيس السوري «وصلابته»، هي السبب في استمرار الحياة في سوريا.

وقال “سالم” في منشور عبر صفحته الشخصيّة في فيسبوك: «أشهد الله تعالى الذي لا أخشى غيره ولا أتذلل لغيره أنّه لولا الصلابة والعبقريّة والحكمة التي وهبها الله لسيادة الرئيس الدكتور بشّار الأسد، ولولا جيشنا العظيم ورموزنا الدّينيّة الحقيقيّة والصلابة والمنعة التي أظهرها شعبنا العظيم. لما بقي لنا طعام نأكله ولا كهرباء تعمل لثانية ولا عمرات ولا شيء ولا بلد».

الوزير الذي وعد بتحسين الوضع المعيشي للسوريين، حين استلم وزارة «التجارة الداخليّة»، خرج اليوم، يكرر أسطوانة أن «الحرب على سوريا هي سبب غياب الخدمات الأساسيّة عن المواطن».

حيث حاول تبرير فشل وزارته في تحقيق الوعود التي أطلقها مع استلام الوزارة قبل نحو شهر ونصف.

وجاء في منشور الوزير السوري: «من واجبي أن أبيّن الحقائق كما هي بغضّ النظر عن تأثيرها عليّ .. إنّ الحرب التي شنّت على سوريّة غير مسبوقة في تاريخ العالم …ومع الاعتراف الكامل بمرارة الوضع المعيشي، فإنّه لو تخلّى أو ضعف الرئيس “بشار الأسد أو تردّد لما بقي لنا حياة».

https://www.facebook.com/amrns/posts/10160027668873896

ولم ينسى الوزير في منشوره أن يقدم الوعود عن مستقبل أفضل فقال: «وكما قلت أيّام الانتخابات الرئاسيّة بأن القادم جميل وانّنا سنحقّق الكثير وسيعم الازدهار وهذا يقينّ ومعرفة.. وسنرى كلّ يومٍ خطوات صغيرة لتتجمع ونصل إلى ازدهارّ غير مسبوق.. الغد جميلّْ والقادم أفضل بإذن الله».

وكان الوزير “عمرو سالم” وعد بحل العديد من الأزمات، المختصة بوزارته، وعلى رأسها ضبط الأسعار، وتوزيع حصص المواطنين من المواد الأساسيّة كالمحروقات والخبز، إلا أن جميع تلك الملفات ازدادت تعقيداً خلال الأسابيع الماضية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.