عملية أمنية جديدة لـ “التحالف الدَّوْليّ” و”قسد” تفضي لاعتقال مطلوبين شمالي دير الزور

عملية أمنية جديدة لـ “التحالف الدَّوْليّ” و”قسد” تفضي لاعتقال مطلوبين شمالي دير الزور

نفذّ التحالف الدولي بالتعاون مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، ليل الأربعاء – الخميس، إنزالاً جوياً في الريف الشمالي الشرقي بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقال مراسل (الحل نت)، إنّ: «العملية تمت في قرية “الجاسمي”، وأسفرت عن اعتقال شخصين دون تحديد هويتهم، حيث تم نقلهم إلى سجن التحالف الدولي داخل حقل “العمر” النفطي».

وتزامن الإنزال الجوي مع عملية أمنية أخرى نفذها جهاز مكافحة الإرهاب التابع لـ”قسد” في حي “البومعيش” بمدينة الحسكة، أفضت عن اعتقال عنصرين من خلايا تنظيم “داعش”، شاركا في التخطيط لهجمات وتنفيذها ضد القوات العسكرية والأمنية في مناطق مختلفة من الحسكة وريفها، وفق “المركز الإعلامي لقسد”.

وسبق أن اعتقل التحالف الدَّوْليّ بالتعاون مع (قسد)، في 15 أغسطس/آب الفائت، عناصر من خلايا تنظيم «داعش»، بينهم أمير سابق يدعى “أبو علي”، خلال عملية إنزال في بلدة “محميدة” شرقي دير الزور.

عملية اعتقال الأمير والعناصر جاءت بعد 24 ساعة من عملية إنزال جوي مماثلة نفذها التحالف الدولي في بلدة “أبو خشب” شمالي مدينة دير الزور، وأسفرت عن اعتقال قيادي سابق من التنظيم يدعى “أبو المنتصر الشامي”.

وتكررت عمليات الإنزال الجوي التي ينفّذها التحالف الدولي في مناطق شرقي الفرات خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث اعتقل أشخاصاً مطلوبين بتهم مختلفة، أبرزها الانتماء للتنظيم.

وشنت “قوات سوريا الديمقراطية” بالتعاون مع التحالف الدولي العديد من حملات الاعتقال في مناطق سيطرتها بأرياف دير الزور والحسكة والرقة، منها حملات عدّة في مخيم “الهول”، لملاحقة خلايا التنظيم، نتج عنها اعتقال العشرات منهم ومصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.