اعتقل التحالف الدولي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، ليلة الجمعة- السبت، عناصر من خلايا تنظيم داعش، بينهم أمير سابق، خلال عملية إنزال جوي في ريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل (الحل نت) إنّ: «القوى المشتركة داهمت منزل الخلية في بلدة محميدة، واعتقلت ثلاثة عناصر، بينهم أمير سابق في التنظيم عراقي الجنسية يدعى “أبو علي”، بعد الاشتباك معهم».

وجاءت العملية بعد 24 ساعة من عملية إنزال جوي مماثلة نفذها التحالف في بلدة “أبو خشب” شمالي مدينة دير الزور، أسفرت عن اعتقال قيادي سابق من التنظيم يدعى “أبو المنتصر الشامي”.

وسبق أن اعتقلت قوات التحالف في الـ 27 تموز/ يوليو الفائت، أربعة عناصر من خلايا التنظيم على أطراف بلدة الزر، ضمنهم أمير سابق، قبل أن تفجّر منزل في ذات المكان، كانت خلايا “داعش” تستخدمه مقراً لها.

وتكررت عمليات الإنزال الجوي التي ينفّذها التحالف في مناطق شرق الفرات خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث اعتقل أشخاصاً مطلوبين بتهم مختلفة، أبرزها الانتماء للتنظيم.

وشنت قوات سوريا الديمقراطية العديد من حملات الاعتقال في مناطق سيطرتها بأرياف دير الزور والحسكة والرقة، منها حملات عديدة في مخيم الهول، لملاحقة خلايا التنظيم، أفضت إلى اعتقال العشرات منهم ومصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.


 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.