(فيديو) محاولة انتحار وإهانات من الجمهور.. ابنة ممثلة سوريّة تدافع عن والدتها وتردّ على المسيئين

(فيديو) محاولة انتحار وإهانات من الجمهور.. ابنة ممثلة سوريّة تدافع عن والدتها وتردّ على المسيئين

كشفت الشابة “إسراء” ابنة الفنانة والممثلة السورية “سناء سوّاح“، عن تعرّضها لمواقف مؤلمة، نتيجة التعليقات السلبيّة باتجاه والدتها، في مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي مقابلة مشتركة جمعت الفنانة “سناء سوّاح” مع ابنتها، ذكرت إسراء أحد هذه المواقف وقالت: «في مرة نشروا صورة لماما على صفحة دراما بالفيسبوك، كانوا كاتبين عالم تعليقات كتير، في ناس كانت محترمة، وفي قسم كمان كان كتير سيئ، يعني كانوا عم يحكو عليها كأن عاملتلن شي، آذيتن، أنه ليه؟ ليه الكره؟».

وانتقدت إسراء طريقة التعامل مع والدتها في عالم الإنترنت، وأردفت قائلة: «ليه تحكموا عليها وأنتو ما بتعرفوها، هدول الناس ما بيعرفو أنه ماما كتير عانت بحياتا، مرضت وتعبت، ماما من النوع اللي كانت تاخد جرعات كيماوي وتروح عالتصوير، لحتى نحنا نعيش، باب متوفي، ماما كانت كل شي أب وأم».

من جانبها كشفت الممثلة “سناء سوّاح” عن تجربة «انتحار»، مرّت بها خلال مراهقتها، وقالت إنها حاولت إنهاء حياتها عندما كانت بعمر 14 عاماً.

وعن الأسباب أشارت إلى أن «سبب الانتحار كان بسبب منع أهلها، من الدخول في عالم التمثيل، وقالت: «ما فكرت بالانتحار، انا انتحرت، بدي اشتغل ومنعوني أهلي، مافي عنا نحنا بنت تشتغل بالتمثيل».

وأضافت سوّاح أن أهلها سمحوا لها بعد ذلك بالمشاركة في عمل واحد فقط وخلال «عطلة الصيف»، إلا أنها أكملت في عالم التمثيل وشاركت في عشرات الأعمال التلفزيونيّة.

وعادت ابنة “سناء” للحديث، فذكرت حادثة استقبال والدتها، لواحدة من نجمات الصف الأول في منزلها، وقالت إنها ساعدتها في الدخول إلى العالم الفنّي.

إلا أن تلك النجمة، أنكرت معروف “سناء” وأصبحت ترفض العمل، فيما إذ تواجدت “سواح” في نفس العمل.

ورفضت “سوّاح” ذكر اسم تلك الممثلة، رغم إصرار مقدم البرنامج على معرفتها.

لمحة عن “سناء سواح”

و“سناء سوّاح” هي ممثلة سوريّة من مواليد العاصمة دمشق، انضمت إلى عضوية نقابة الفنّانين السوريين منذ العام 1985، ومن أدوارها المبكّرة في السينما مشاركتها بفيلم “المصيدة” 1979، تحت إدارة المخرج “وديع يوسف“.

حققت “سواح” شهرة واسعة بعد أن شاركت في مسلسل ليالي الصالحية بشخصية “أم ظافر” وقدمت مشهداً ترك أثراً كبيراً عند جمهور المسلسل عام 2005.