لا يزال ملف تهريب الكبتاغون المخدر ضمن حبات الرمان إلى دول الخليج حاضراً في الأذهان، ليعود اليوم معبر نصيب ويضبط مئات الآلاف من حبوب الكبتاغون في طريقها من سوريا إلى دول الخليج مخبأةً في شحنة خضار وفواكه.

وقال مصدر في معبر نصيب السوري الحدودي مع الأردن، إنه جرى ضبط  800 ألف حبة كبتاغون مخبأة في براد خضار وفواكه، وكان البراد قادماً من منطقة معربا القريبة من الحدود اللبنانية متجهاً إلى إحدى دول الخليج.

وأضاف المصدر، أنه تم ضبط العديد من القضايا المشابهة خلال الأشهر الماضية التي اعتمدت على تحريات وتعاون من عدة جهات، بحسب صحيفة (الوطن).

وكشفت مصادر محلية سورية لموقع (الحل نت) مؤخراً، ، أن حزب الله اللبناني  كثف خلال الأعوام الأخيرة عمليات السيطرة على الأراضي السورية المحاذية للحدود مع #لبنان، وبالتحديد منطقة القلمون الغربي، وعمل على شق طرق تهريب إلى لبنان في تلك المناطق بتسهيل من الفرقة الرابعة في الجيش السوري.

ويُعتقد أن ماهر الأسد، الشقيق الأصغر للرئيس السوري، هو أحد منظمي عمليات تهريب المخدرات تلك، تقريرٌ نشره موقع (JeuneAfrique) في نيسان الماضي.

وكانت السلطات السعودية ضبطت في نيسان الماضي أكثر 5 ملايين من حبوب الكبتاغون المخدر قادمة من لبنان ومخبأة داخل ثمار رمان، وسارع مسؤول لبناني ليؤكد أن الشحنة قادمة من سوريا وهناك من سهل طريقها على الأراضي اللبنانية، في إشارة إلى ميليشيات حزب الله المنتشرة في سوريا ولبنان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.