اعتبر عضو مجلس الشعب السابق وضاح مراد أن تشكيل وفد أهلي ومقابلة الرئيس السوري “بشار الأسد” هو الحل الوحيد لرفع المعاناة عن السوريين وتجنب التجريب الحكومي بالمواطن.

الحكم للشعب!

وطالب مراد في منشور عبر صفحته الشخصية بفيس بوك السوريين بقراءة دستور البلاد، وذلك لمعرفة ما لهم وما عليهم، كما أرفق صوراً لبعض مواد الدستور من قبيل: «الحكم للشعب وبالشعب ولا يجوز لأي فئة ولا حزب احتكاره».

وأضاف: «وهذا المهم والأهم واستئثار حزب او فئة او جماعة مخالف للدستور ! علينا جميعا المشاركة والمطالبة بتفعيل دور الشعب حقاً بالقرارات ولا تقولوا هناك مجلس شعب فالجميع يعرف ما هو مجلس الشعب».

ودعا إلى مطالبة الرئيس السوري “بشار الأسد” بالحل وتقديم الاقتراحات له، وعن ذلك أردف: «علينا مطالبة السيد رئيس الجمهورية الشرعي (وهو الوحيد الشرعي) وتقديم الاقتراحات والحلول له والوقوف معه جميعا يدا واحدة لتنفيذها لرفع الجور والضيم والعازة عن شركائنا المواطنين فالحكومة وجميع السلطات عليها ان تعي وتفهم وتؤمن بأنها تعمل عند الشعب وللشعب وليس الشعب يعمل عندها!».

تشكيل وفد أهالي لمقابلة الأسد

كما دعا إلى تشكيل «وفد أهلي» من جميع المحافظات لمقابلة الرئيس “بشار الأسد”، معتبراً أنه الحل الوحيد لرفع المعاناة والتخبط عن المواطنين.

رفع الأسعار بقرارات حكومية

وجاء كلام البرلماني السابق، بعد سلسلة من القرارات التي صدمت المواطن السوري خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك برفع أسعار الغاز والمازوت والكهرباء ومختلف السلع والخدمات التي تشهد ارتفاعاً غير مسبوقاً في الأسواق السوريّة.

وتشتد الأزمة المعيشية في سوريا، التي يعاني منها أغلبية الناس، وتعد الأشد والأسوأ خلال السنوات العشرة الماضية.

وتسبب ارتفاع الأسعار وثبات دخل السوريين في حذف «الكثير من المواد الغذائيّة من قائمة استهلاك نسبة كبيرة من العائلات السوريّ».

كل ذلك في وقت لا يتجاوز فيه راتب الموظف الحكومي نحو ١٥٠ ألف ليرة، ليتساءل الناس عن كيفية تدبر أمورهم ومتوسط راتبهم، بالكاد يمكن أن يأتي بأسطوانة غاز والقليل من المواد الغذائية، التي لا تكفي لأيام قليلة.

اقرأ أيضاً: مدير تموين دمشق يفتح النار على الحكومة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.