“18 مليون ليرة”.. غرامة عزف النشيد الإيراني في مباراة المنتخب السوري

“18 مليون ليرة”.. غرامة عزف النشيد الإيراني في مباراة المنتخب السوري
أستمع للمادة

غرم الاتحاد الآسيوي الاتحاد الكازاخستاني بمبلغ مالي، لأن بث النشيد الوطني الإيراني بدلاً من السوري في مباراة جمعت المنتخب السوري بنظيره الكازاخستاني.

وقال رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة طريف قوطرش، أنه تم تغريم الاتحاد الكازاخستاني بـ 5000 دولار.

ونقل تلفزيون الخبر المحلي عن قوطرش، أنهم تقدموا بشكوى ضد الاتحاد الكازاخستاني لكرة السلة بسبب عزفهم النشيد الإيراني بدلاً من السوري قبل بَدءِ المباراة، جمعت المنتخب السوري بنظيره  الكازاخستاني، السبت 27 تشرين الثاني/ نوفمبر، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة السلة.

مؤكداً أن الاتحاد السوري لكرة السلة لا يتحملون مسؤولية خطأ عزف النشيد، مشيراً إلى أن هذا الخطأ يقع على عاتق الاتحاد الكازاخستاني والاتحاد الآسيوي.

ردات فعل غاضبة وساخرة

وتداولت العديد من الصفحات فيديو قصير لحظة عزف النشيد الوطني الإيراني، وحملت التعليقات طابعاً غاضباً وساخراً وصادم، كما اعتبرها البعض أنها فعل مقصود.

ويظهر الفيديو المتداول، اصطفاف اللاعبين السوريين متجهزين لعزف النشيد، والصدمة علت وجوههم عندما بدأ عزف النشيد الإيراني، ولكنهم ظلوا واقفين مكانهم دون أي ردة فعل حتى انتهاء النشيد.

ثم وقفوا ورددوا النشيد الوطني السوري دون موسيقى.

وحمل بعض المعلقين على الحادثة، إدارة الاتحاد السورية لكرة السلة هذا الخطأ، واعتبره قلة وعي من الإداريين واللاعبين وعدم فهم قيمة النشيد السورية، وقلة إدراك لخطورة الموقف.

وتباينت التعليقات إذ ربط البعض الأمر بالعلاقات السياسية التي تربط دمشق بطهران في حين رأى آخرون أن الموضوع كان مجرد خطأ غير مقصود من الجهة المنظمة.

وكتب أحد المعلقين ساخراً، المرة القادمة للنشيد الروسي.

وخسر المنتخب السوري المباراة بنتيجة 74-84، على أن تلعب مباراة الإياب في دمشق، لتستضيف سوريا أول مباراة دولية رياضية منذ عام 2011.

وكانت قرعة التصفيات أوقعت المنتخب السوري في المجموعة الرابعة برفقة منتخبات إيران وكازاخستان والبحرين.

ويعتمد نظام التصفيات عن القارة الآسيوية على توزيع المنتخبات الستة عشر المشاركة إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات موزعة وفق التقسيم الجغرافي.

مجموعتان لشرق آسيا ومثلهما لغرب آسيا وتلعب المرحلة الأولى بنظام الذهاب والإياب وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية من التصفيات.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية