أظهرت الكلمات الأكثر بحثا في العراق عبر محرك “جوجل” لعام 2021، عن تصدر أكلة “البيتزا” لأكثر النتائج بحثا.

وبحسب رصد أجراه موقع “ناس” المقرب من الحكومة العراقية، فإن كلمات البحث أظهرت نتائج “طريفة” عبرت عن «تحسن مزاج الناس» مقارنة بعام 2020.

إذ تصدرت عبارة “أقرب مطعم بيتزا” أكثر النتائج بحثا عبر محرك “جوجل” لهذا العام، مقارنة بنتيجة “كيف أعيش مرتاحا في العراق” في عام 2020.

المحافظات الأكثر بحثا عن “البيتزا”

وجاءت عبارة “أقرب مطعم بيتزا” في المرتبة الثانية، مباشرة بعد عبارة “نتائج الثالث المتوسط”، وفق رصد “ناس نيوز“. 

واحتلت محافظات ميسان ثم الديوانية ثم ذي قار الصدارة في عملية البحث عن عبارة “أقرب مطعم بيتزا”، فيما تذيّلت العاصمة بغداد قائمة البحث عن ذات العبارة.

وعلل رصد “ناس” تذيل بغداد، إلى أن «سكان العاصمة يغرقون عمليا وسط المطاعم، ولا يجدون صعوبة بالبحث عن وجبة بيتزا».

للقراءة أو الاستماع: أنواع الفطر وفوائده

ولفت الرصد إلى أن ذروة البحث عن عبارة “أقرب مطعم بيتزا”، حدثت بين أواخر شهر آذار/ مارس ومطلع نيسان/ أبريل من هذا العام، أي بالتزامن مع الاعتدال الربيعي.

  صعود “تيك توك”

كما أظهرت نتائج الرصد، صعود تطبيق “تيك توك” في نتائج البحث عند العراقيين. إذ احتلت عبارات البحث عن برامج لتحميل الفيديو من “تيك توك” عدة مراتب في الأكثر بحثا داخل العراق، «دون منافسة من أي تطبيق آخر مشابه».  

وجاءت عبارة “تصفيات كأس العالم” في المرتبة العاشرة، «ما يعكس عدم اكتراث العراقيين (…) أو يأسهم من تأهل منتخبهم الوطني لمونديال قطر 2022»، بحسب الرصد.

للقراءة أو الاستماع: طبق اليوم “بيتزا” وتكلفته حوالي 2000 ليرة سورية!

وشهد عام 2020، تصدر كلمات “كورونا” والموقف الوبائي اليومي، والرواتب و”كيف أعيش مرتاحا في العراق” لنتائج البحث عبر محرك “جوجل” للعام المنصرم. 

وكانت ذروة طرح سؤال “كيف أعيش مرتاحا في العراق” في شهر آب/ أغسطس من العام المنصرم، وذلك بالتزامن مع اشتداد درجات الحرارة، ونقص ساعات تجهيز الكهرباء للمواطنين، وفق رصد “ناس نيوز” لذلك العام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.