اللجنة الأولمبية تطرد فراس الخطيب من الرياضة السورية بسبب مباراة استعراضية

اللجنة الأولمبية تطرد فراس الخطيب من الرياضة السورية بسبب مباراة استعراضية

بعد مشاركة اللاعب السوري فراس الخطيب في المباراة الودية التي جمعت عدد من نجوم الكرة العرب والعالميين، وقبوله اللعب في مباراة استعراضية شارك بها مدرب إسرائيلي، تسبب ذلك بموجة غضب كبيرة نتج عنها طرده من قبل الاتحاد الرياضي.

حيث قررت اللجنة الأولمبية السورية اليوم 20 كانون الأول/ ديسمبر، فرض عقوبة الطرد بحق اللاعب فراس الخطيب من اللجنة ومنظمة الاتحاد الرياضي العام، “لمخالفته قيم ومثل المنظمة وخروجه عن مبادئها الوطنية”.

قرار طرد فراس الخطيب

انتقادات لفراس الخطيب

وتسبب المباراة التي شارك بها فراس الخطيب، بانتقادات واسعة من الجمهور العربي والسوري، ونظمت المباراة الاستعراضية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

اقرأ أيضاً: بسبب مدرب كرة قدم إسرائيلي.. فراس الخطيب يتعرض لانتقادات شديدة

وكانت المباراة تحت قيادة المدرب الإسرائيلي أفرام غرانت، على هامش بطولة “كأس العرب” في قطر بين نجوم العرب ونجوم العالم، في العاصمة القطرية الدوحة.

ونقلت وسائل إعلام محلية وعربية أن فراس الخطيب لاعب المنتخب السوري، شارك في مباراة مدربها إسرائيلي والتقط صورة إلى جانبه.

ومن جانبه، قال فراس الخطيب أنه لم يكن على دراية بمشاركة المدرب الإسرائيلي.

لاعبون مشاهير شاركوا في المباراة

في فريق نجوم العرب ضمت القائمة العديد من اللاعبين، من الجزائر رابح ماجر ورفيق حليش ورفيق صايفي والسوري فراس الخطيب والعراقي يونس محمود والسعودي سامي الجابر والمصري وائل جمعة والعماني علي الحبسي بقيادة المدرب المغربي حسين عموتة.

وضم فريق نجوم العالم، الإيطالي بيرلو والبرازيلي كافو والعاجي يايا توريه والألماني لوثار ماتيوس و الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، والمدرب المشرف على المباراة، الإسرائيلي أفرام غرانت وحضر رئيس “الفيفا”جياني إنفانتينو.

انسحاب اللاعبون الجزائريون

وتسبب وجود المدرب الإسرائيلي صدمة لبعض اللاعبين العرب، حيث قام اللاعبون الجزائريون بالانسحاب من اللعبة، وذلك دعما للقضية الفلسطينية.

لذلك كانت مشاركة فراس في المباراة مثيرة للجدل وشكل صدمة لدى بعض السوريين والعرب وانتقدوا عدم اعتراضه على المدرب أو عدم انسحابه من اللعبة.

اقرأ أيضاً: فراس الخطيب يعود إلى صفوف المنتخب عقب استبعاده لشهور

ابن رامي مخلوف برفقة عارضة أزياء اسرائيلية

وتساءل سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، حول قرار فصل اللاعب السوري فراس الخطيب بسبب مشاركته في المباراة مع المدرب الإسرائيلي، بينما لم تطال نجل رامي مخلوف أي انتقادات أو إجراءات بسبب وجوده مع عارضة الأزياء الإسرائيلية.

وفي سياق مرتبط، انتشر في وقت سابق من 2021 مقطع فيديو لـ علي مخلوف نجل رامي مخلوف رجل الأعمال السوري وقريب الرئيس بشار الأسد، التقطه “يوتيوبر” أمريكي شهير، وهو يقود سيارة فاخرة من نوع “فراري 488 سبايدر” في أحد شوارع مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، برفقة عارضة الأزياء والممثلة الإسرائيلية ميشيل عيدان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.