الكاظمي يصدر توجيهات جديدة تخص مبادرة “داري”.. تعرفوا عليها

الكاظمي يصدر توجيهات جديدة تخص مبادرة “داري”.. تعرفوا عليها

أصدر رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، مساء اليوم الثلاثاء، توجيهات جديدة تخص مبادرة “داري” السكنية.

إذ وجه الكاظمي، بإطلاق عملية تجهيز السندات للأراضي التي ستوزع للمواطنين ضمن مبادرة “داري” السكنية، وفق بيان لمكتبه الإعلامي.

كما وجه الكاظمي، بمنح 84 ألف سند أولي للمواطنين الذين سجلوا في الموقع الإلكتروني لمبادرة “داري”، وحصلوا على أعلى النقاط، حسب البيان.

للقراءة أو الاستماع: “الكاظمي” يُعلن انطلاق مبادرة “داري” لتوزيع نصف مليون قطعة أرض على العراقيين

وتعهد رئيس الحكومة العراقية، إبان جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، هذا اليوم، بتوزيع الأراضي على المستحقين من المسجلين في مشروع “داري”.

متى أطلق الكاظمي مبادرة “داري”؟

وأعلن الكاظمي في 24 حزيران/ يونيو المنصرم، عن تخصيص 550 ألف قطعة أرض لعموم العراقيين، وقال حينها: «سأتابع التقديمات شخصيا عبر الموقع المخصص لها».

وأضاف بمقابلة مع التلفزيون العراقي وقتئذ: «سنطلق بداية تموز/ يوليو موقعا إلكترونيا للتقديم على قطع الأراضي التي خصّصناها».

للقراءة أو الاستماع: مستشار الكاظمي يتحدَّث عن تطورات مبادرة “داري” لتوزيع قطع الأراضي

وأكمل أن: «القطع مخصّصة لذوي الشهداء، وللعوائل الفقيرة، وللصحفيين، ولموظّفي الدولة، وستوزّع بكل أنحاء العراق»، على حد قوله.

وفي 19 يوليو/ تموز الماضي، أعلن الكاظمي، انطلاق التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة توزيع قطع الأراضي السكنية للمواطنين، “داري”.

كيف ستكون المرحلة الأولى؟

وعبر رئيس الحكومة العراقية، في تغريدة عبر “تويتر” آنذاك، عن طموحه بأن يكون مشروع “داري”، بداية لحل أزمة السكن في العراق، وبناء مدن جديدة حديثة في البلاد.

وكانت اللجنة المكلّفة بتوزيع قطع الأراضي، أوضحت أن، المرحلة الأولى ستتضمن توزيع 338 ألف قطعة أرض من أصل 550 ألف، ستشمل محافظات بغداد والبصرة والنجف وميسان وواسط وصلاح الدين والرمادي كمرحلة أولى.

فيما لفت الكاظمي، إلى أن الحكومة أكملت إفراز 17 مدينة جديدة في جميع المحافظات عدا إقليم كردستان، وأصبحت 8 مدن منها مكتملة فنيا، وجاهزة للتوزيع بواقع أكثر من 338 ألف قطعة سكنية.

مشيرا إلى أنه، وبالتوازي مع مبادرة توزيع الأراضي السكنية، ستكون هناك مبادرات لمنح القروض لأجل المساعدة في بنائها؛ «لأن بتلك الطريقة، ستدور عجلة الاقتصاد الداخلي وتتوفر المزيد من فرص العمل للشباب»، بحسبه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.