أبو فلة يستهدف السوريين من جديد.. 10 مليون دولار مخصصة للاجئين

أبو فلة يستهدف السوريين من جديد.. 10 مليون دولار مخصصة للاجئين
أستمع للمادة

مرة جديدة، حملة تبرعات يطلقها مدون الفيديوهات (اليوتيوبر) الكويتي الشهير “أبو فلة” بحملة وتهدف لجمع 10 مليون دولار، لصالح اللاجئين وسكان المخيمات في المنطقة، حيث بدأ ببث مباشر باسم “حملة أجمل شتاء في العالم”.

حملة إماراتية

وترفع هذه الحملة شعار “أجمل شتاء في العالم” وتهدف للتعريف على معالم دولة الإمارات، بخاصة في شهر الشتاء، كما تسعى الحملة لدعم الشعوب التي تعاني ظروفا صعبة في الشتاء، ومساندة اللاجئين الذين أجبرتهم ظروفهم إلى سكن الخيام في العالم العربي وأفريقيا، وذلك من خلال نشر الدفء في خيمهم وأماكن سكنهم.

وتتعاون الحملة مع اليوتيوبر الشاب حسن سليمان “أبوفلة”، والذي أعلن عنها في مقطع فيديو على قناته، كما تتكفل الحملة بتحسين وضع 100 ألف عائلة في المنطقة العربية وإفريقيا.

عدة جهات تشارك في حملة تبرعات أبو فلة

هذه المبادرة الإنسانية، انطلقت بالشراكة مع “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” وشركة “جالاكسي ريسر” العالمية المتخصصة في مجال الألعاب الافتراضية الرقمية، التي تشرف على أعمال وأنشطة اليوتيوبر “أبوفلة”، ومقرها في إمارة دبي.

وبالتعاون مع “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” إضافة لذلك “الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام”، واللتين ستساهمان في إيصال المساعدات إلى محتاجيها.

اقرأ أيضا: “مليون دولار من أجل السوريين”.. اليوتيوبر “أبو فلة” في بث خيري مفتوح!

مليون دولار

وحظيت حملة تبرعات أبو فلة التي أطلقها في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، بتقدير واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تمكن من جمع مليون دولار لفائدة التبرعات الخيرية عبر 28 ساعة من البث المتواصل.

وكان الشاب الكويتي قد تعهد بعدم إيقاف البث المباشر للحملة حتى يجمع المبلغ المطلوب. فانتهى به الأمر نائما أمام الكاميرا من أجل تحقيق هدفه، في إطار حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

ويتابع أبو فلة أكثر من 20 مليون متابع، بينما تخطى عدد مشاهدات قناته على يوتيوب حاجز 2.5 مليار مشاهدة.

وتتخصص قناته، التي أنشأها عام 2016، في نشر فيديوهات حول ألعاب الفيديو كما ينشر مقاطع ترفيهية مثل المقالب والتحديات.

حملة أبو فلة تستهدف السوريين

وسعى أبو فلة من خلال حملة المليون دولار، بالاشتراك مع مفوضية اللاجئين لمساعدة الأسر النازحة واللاجئة خلال فصل الشتاء.

وقال أبو فلة خلال فترة حملة المليون، أنه واثق من جمع المبلغ لمساعدة لاجئين في سوريا والأردن ولبنان ومصر والعراق وتركيا واليمن.

في يناير/كانون الثاني 2021، أعلن أبو فلة عن حملة تبرعات لتنفيذ مشروع خيري بمناسبة وصوله إلى 12 مليون متابع. ويحمل المشروع اسم “بيوت إيواء” للاجئين السوريين في شمال سوريا.

وبلغت قيمة المشروع بالكامل نحو 66 ألف دولار أميركي، وما يعادل 20 ألف دينار كويتي للنازحين السوريين شمال بلادهم.

وكان هدف المشروع الخيري بناء 50 منزل، إضافة لذلك المشاركة بدفع تكلفة بناء 12 منزل. حيث تصل تكلفة الواحد إلى 1600 دولار أميركي.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات