سامية الجزائري في مسلسل من تأليفها وبطولتها.. هذه قصته

سامية الجزائري في مسلسل من تأليفها وبطولتها.. هذه قصته
أستمع للمادة

تستعد الممثلة السوري سامية الجزائري لإنهاء مشروعها في كتابة مسلسل يحمل عنوان “سيرة وانفتحت“، لتدخل سيدة الكوميديا عالم الكتابة بعد مسيرة طويل من التمثيل.

ونشرت الصفحة الرسمية للممثلة السورية منشورا أكدت خلاله، أن الجزائري «تضع حاليا لمساتها النهائية على النص “سيناريو وحوار” الذي ينتمي لفئة المسلسلات الاجتماعية التي لا تخلو من الابتسامات».

“سيرة وانفتحت” مسلسل درامي سيطرح لوحات كوميدية على مدار ثلاثين حلقة، تعتمد على شخصيات ثابتة وضيوف كثر يحلون على كل حلقة. 

وبحسب ما ذكرت صفحة الممثلة سامية الجزائري، على “فيسبوك” فإن الأخيرة ستؤدي دور البطولة في المسلسل المذكور، مشيرة إلى أنها ليست التجربة الأولى لها على صعيد التأليف، «حيث سبق لها وأن أدت تمثيليات اذاعية من بطولتها المطلقة وتأليفها في ثمانينات القرن الماضي نذكر منها مسلسل روزناما خانم».

قد يهمك: شكران مرتجى تصرخ لأزمة الكهرباء: في عالم متجوزة بدها تتحمم!

كذلك أكد المصدر أن الجمهور على موعد اكيد مع سامية خلال شهر رمضان المبارك وذلك ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل “الكندوش”، والذي انتهت من تصويره في وقت سابق وأدت به شخصية أم مصطفى التي حصدت عنها لقب ” المبدعة “.

سامية الجزائري ضيفة مسلسل حوازيق

وفي سياق متصل، لم تحسم السيدة سامية الجزائري موقفها من المشاركة في مسلسل ” حوازيق” المقرر أن تحل على حلقاته كـ ضيفة شرف، والعمل من إنتاج شركة أفاميا ومن إخراج رشاد كوكش، ويشارك في مسلسل ” حوازيق” مجموعة من نجوم الدراما السورية، نذكر منهم:” أمل عرفة، أيمن رضا، سلمى المصري، علا باشا، وائل رمضان“.

سامية الجزائري في سطور

واستطاعت سامية الجزائري ولقّبها البعض بـ“سيدة الكوميديا“، أن تطبع أسماء شخصياتها في ذاكرة الجمهور السوري والعربي، من خلال شخصيات عدة أدتها طوال مسيرتها الفنية.

“أم جندل“، “أم محمود“، “أم أحمد بلاليش“، وترافق لقب “أم” مع الشخصيات التي أدتها، رغم أنها لم ترزق بأطفال طوال حياتها.

وشكل مسلسل “عيلة خمس نجوم”  الذي تم إنتاجه عام 1994، علامة فارقة مع الجمهور السوري المحلي، ومع الجمهور العربي لاحقا، لأدوار سامية الجزائري، والذي يحكي قصصا متنوعة لعائلة سورية بسيطة، لا يزال يحصد آلاف المشاهدات حتى الآن.

وشاركت الجزائري في عشرات الأعمال الفنية، كان أولها مسلسل “أبو البنات” وأدت فيها دور ممرضة في عام 1963، وعملت بعدها في المسرح العسكري، ثم دخلت السينما من خلال فيلم “رحلة حب“، عام 1972.

إضافة إلى مشاركتها في مسرحية غربة مسلسل “جميل وهناء” بدور بطولة، ولعبت دور “أم عبدو” في مسلسل “أيام شامية”، وشاركت أيضا في مسلسل “ليالي الصالحية”، إضافة إلى أدوارها المتنوعة في مسلسل “مرايا” بأجزائه المختلفة.

للقراءة أو الاستماع: «حضرت الحلقة مع بناتي».. أمل عرفة تدعم برنامج “فوق الـ18” وتتعرض للهجوم

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات