بعد منعه من التمثيل في سوريا.. بسام دكاك: أنا آسف والرزق على الله

بعد منعه من التمثيل في سوريا.. بسام دكاك: أنا آسف والرزق على الله
أستمع للمادة

أعلنت نقابة الفنانين السوريين إيقاف الممثل بسام دكاك عن ممارسة مهنة التمثيل حتى إشعار آخر، على خلفية تصريحاته، التي اعتبر فيها أن النجوم السوريين يستخدمون أخواتهم أو زوجاتهم للوصول إلى النجومية وإرضاء المنتجين.

منعه من التمثيل حتى إشعار آخر

وقال رئيس المكتب القانوني للنقابة المخرج أسعد عيد في تصريحات لمنصة “يلا تريند” على موقع “فيسبوك”، مساء الخميس، إن مجلس النقابة عقد جلسته، وقرر إيقاف إذن العمل الممنوح من المقابلة للممثل بسام دكاك بسبب تصريحاته المسيئة.

وأضاف عيد: “هو ينال من شرف فنانينا ومهنتهم، هذا التصريح نرفضه، الآن منعناه من التمثيل حتى إشعار آخر. رح يقدم تعهّد بعدم تكرار ما تحدث عنه. في حال تكرر يمنع من مزاولة المهنة إلا ما لا نهاية”.

بسام دكاك حزين ومتفاجئ

من جانبه عبّر الممثل بسام دكاك عن دهشته من الهجوم الذي حصل عليه، إثر تصريحاته الأخيرة، بعدما اعتذر عما بدر منه في مناسبات عدة، مؤكدا أنه لا يقصد جميع الفنانين.

وظهر دكاك حزينا إثر الهجوم الذي تعرض له من العديد من الممثلين في سوريا، وقال في تصريحات نشرتها ذات المنصة الخميس: “انا بصراحة اتفاجئت بالهجوم اللي صار عليي، أنا ما بقصد الفنانين اللي بالدرجة الأولى.. بس في دخلاء على المهنة أنا هدول اللي قصدتهم”.

وأضاف: “تفاجأت من الهجوم من بعض الفنانين اللي أنا بحترمن وألهم مواقف معي وهنن بيعرفو مين بسام دكاك، هاد اللي حز بنفسي.. عيوني دمعو لأن ما بدي اخسر هالوسط، وبحبن لزملائي وزميلاتي، أنا انظلمت يا جماعة الخير، مافي تعليق على كلام تولاي هارون”.

قد يهمك: تولاي هارون تهاجم بسام دكاك: ممثل درجة عاشرة و“كذّاب”

وكان الممثل السوري بسام دكاك هاجم نجوم الفن في سوريا، معتبرا أن طريق النجومية بعيد كل البعد عن الموهبة أو التفوق في العمل، ما أشعل غضب الوسط الفني في سوريا.

وأكد دكاك في لقاء بثته منصة يلا تريند عبر “يوتيوب” قبل أيام أنه بعيد عن النجومية لأنه “لا يستخدم زوجته أو إحدى قريباته الإناث كورقة أمام المنتجين ومدراء الإنتاج” بحسب قوله.

بينقصني كتير لصير نجم

وقال دكاك في إطار إجابته عما ينقصه ليصبح نجما “بينقصني كتير، مافيني اعمل متلن، يعني ما فيني قول لمنتج اتفضل اعزمك عالعشا بصراحة، أنا إذا بكون قاعد على طاولة أنا وزوجتي وحدا يطلع فيها بشيل عيونه التنتين”.

وكان بسام دكاك تعرض للفصل من نقابة الفنانين السوريين في عهد النقيب السابق زهير رمضان، إثر خلافات بين الجانبين. واتهم دكاك النقيب السابق، بأنه يتحكم في النقابة كما لو أنه ضابط مخابرات.

في حين أصدرت “نقابة الفنانين السوريين” بيانا، ردت من خلاله على أنباء فصل الفنان السوري بسام دكاك، من النقابة بسبب خلافه مع نقيب الفنانين، زهير رمضان، مشيرة إلى أنه لم يكن عضوا في النقابة.

وبسام دكاك فنان سوري من أصل فلسطيني، وهو ابن أخ الفنان الراحل حسن دكاك، وشارك في الكثير من الأعمال التلفزيونية ومنها، أسعد الوراق وأبو جانتي ملك التكسي والدبور وغيرها من الأعمال الأخرى.

اقرأ أيضا:  “كاريس بشار” تفتح النار على رئيس نقابة الفنانين السوريين “زهير رمضان” (فيديو)

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات