تتوالى فضائح الفساد في الاتحاد السوري لكرة القدم وإدارة المنتخب، وذلك بعد الخسائر المتتالية التي تلقاها المنتخب والخروج من الباب الضيق لتصفيات كأس العالم 2022.

وفي آخر ملفات الفساد، كشف المدرب الوطني السوري ياسر السباعي، عن رفض إدارة المنتخب تعيينه مدربا بعد أن أبدى استعداده تدريب المنتخب بدون مقابل مادي، وذلك رغم أن الإدارة هي من طلبت منه المجيء.

فساد مالي

وقال السباعي الذي يقيم في قطر حاليا في منشور عبر صفحته الشخصية بفيسبوك: “طلبوا مني المجيء! قلت لهم 6 شهور ببلاش !( إعارة ) طبعا عم اخذ راتبي من جهة عملي مو وطنية.. أسوة بزملاء لي كانوا مع المنتخب.. لوقت ما تظبطوا حالكم و ترتبوا أوراقكم  وتختاروا المدرب الأنسب لكرتنا.. صاروا شرفاء (من فوق لتحت ) وقالوا حقك تأخذ مصاري ما رح نرضى”.

قد يهمك: بعد وفاته.. ابنة بسام الملا توجه رسالة عتب لسوزان نجم الدين 

واتهم السباعي إدارة المنتخب بالفساد المالي، وذلك بعد أن أوضح أن إدارة المنتخب رفضت عمله بدون راتب، وأضاف: “جابوا مدرب بكلفة 200 الف ( أخضر ) تقريبا على 6 شهور مع دلال !!! السؤال من الشريف ! من الحرامي ! من المستفيد! قصة حقيقية وليست من الخيال”.

وجاء عقد المدرب الحالي لمنتخب سوريا “تيتا” بقيمة 200 ألف دولار، في وقت يجمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أموال المنتخب السوري، إذ أكد  رئيس اتحاد كرة القدم السورية، حاتم الغائب، أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا، حرمت الاتحاد الاستفادة من المنحة التي وزعها اتحاد الكرة العالمي “فيفا”، كمساعدة للاتحادات المحلية في مواجهة تبعات أزمة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وبحسب تأكيدات الاتحاد السوري فإن “منحة بقيمة نصف مليون دولار وصلت لمصلحة الاتحاد منتصف العام الماضي، لكنها حُوّلت إلى الأموال المجمّدة باسم سوريا ضمن (فيفا) بسبب العقوبات الاقتصادية المفروضة”.

فضائح متتالية

وتوالت الهزات الإدارية لمنتخب سوريا خلال الأشهر القليلة الماضية، آخرها قبل أيام بعد حادثة “نسيان جوازات سفر” اللاعبين المغتربين قبل السفر للإمارات لخوض مباراة مصيرية لحساب تصفيات كأس العالم 2022، وهي حادثة تتكرر للمرة الثانية. 

ويتهم ناشطون على التواصل الاجتماعي، عناصر من إدارة اتحاد كرة القدم السوري إلى استبعاد عدد من اللاعبين المغتربين الذين ينشطون في الدوريات الأوروبية، وإعاقة وصولهم ومشاركتهم في المباراة ضد الإمارات من أجل استبعادهم من المنتخب، وتسويق لاعبين محليين ينشطون في الدوري السوري من أجل بيعهم في الدوريات الخليجية.

وتعرّض المنتخب السوري لسلسلة من الهزائم خلال الأشهر الماضية، سواء في بطولة كأس العرب أو في تصفيات المونديال، خلفت موجة من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شملت مدرب الفريق والمنظومة الرياضية السورية.

https://www.youtube.com/watch?v=_1kNMY0jBWc&ab_channel=%D9%85%D9%8A%D8%B4%D9%8A%D9%84%D8%B3%D8%B9%D8%AF

لاعب سوري يفضح إدارة المنتخب

وفجر اللاعب السوري المستبعد من المنتخب، إياز عثمان، قنبلة عندما نشر عبر صفحته الشخصية بـ”فيسبوك” منشورا تحت عنوان “لم يُعد منتخب وطن بل منتخب الأشخاص“.

وأكد عثمان الذي يلعب كمحترف في الدوري اليوناني لكرة القدم، أن منتخب سوريا منتخب يتحكم فيه أشخاص وسط غياب للعمل الإداري والفني الاحترافي.

وقال عثمان في منشوره الخميس: “لا أخفيكم، المنتخب يتحكم به أربعة لاعبين ولهم السلطة بمعظم القرارات، وسبق وأن قالها لي المدرب نزار محروس قبل مباراة إيران: إذا بلعبك رح يزعلوا لاعبين غيرك“.

اقرأ أيضا: بعد منعه من التمثيل في سوريا.. بسام دكاك: أنا آسف والرزق على الله

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.