اختار “الاتحاد العراقي لكرة القدم”، اليوم الخميس، المدرب المحلي عبد الغني شهد لتدريب المنتخب العراقي الوطني للفترة المقبلة، خلفا للمونتنيغري بتروفيتش.

وبحسب بيان نشره “الاتحاد العراقي لكرة القدم” عبر موقعه الرسمي، فإن اختيار عبد الغني شهد جاء استعدادا لمواجهتي الإمارات وسوريا في التصفياتِ الآسيويّة المُؤهلة الى نهائياتِ كأس العالم قطر 2022.
 
وأضاف البيان أن اختيار شهد جاء خلال اجتماع عقده اتحاد الكرة بمقره في بغداد، بحضور رئيس الاتحاد عدنان درجال، والنائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار، والنائب الثاني يونس محمود، وأعضاء المكتب التنفيذي.

عبد الغني شهد رابع مدرب في التصفيات

“ووضعَ الاتحاد خطة عملٍ تهدف إلى توفيرِ جميع مستلزماتِ النجاح للمنتخبِ العراقي، وتهيئة الظروفِ المناسبة قبل خوض غمارِ المباراتين المقبلتين في التصفيات الآسيويّة”، وفق البيان.

وسبق وأن أعلن “الاتحاد العراقي لكرة القدم”، الأسبوع الماضي، إقالة مدرب المنتخب الوطني زيليكو بتروفيتش من قيادة “أسود الرافدين” على إثر النتائج السلبية التي حققها المنتخب في التصفيات المونديالية.

للقراءة أو الاستماع: فحوصات “كورونا” تصدم المنتخب العراقي في إيران

وبتعيينه أصبح عبد الغني شهد رابع مدرب يقود العراق في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال قطر، بعد السلوفيني كاتانيتش والهولندي أدفوكات والمونتنيغري بتروفيتش.

موقع “أسود الرافدين” في مجموعته

ويحتل “أسود الرافدين” المركز الخامس – قبل الأخير – في مجموعته برصيد 5 نقاط من 3 هزائم و5 تعادلات، بينما تتصدر إيران المجموعة برصيد 22 نقطة.

وضمنت إيران وكوريا الجنوبية تأهلها إلى كأس العالم 2022، فيما ينافس العراق من أجل الحصول على المركز الثالث، من أجل اللعب في الملحق المؤهل لنهائيات مونديال قطر.

للقراءة أو الاستماع: درجال يثير غضبا عراقيا باختيار تاريخ ميلاده “يوما وطنيا” للشباب

ويلعب العراق في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، إلى جانب منتخبات إيران وسوريا ولبنان والإمارات وكوريا الجنوبية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.