بعد عودات متقطعة للمطرب فضل شاكر إلى الساحة الفنية عبر طرح أغنيات بشكل منفرد، يبدو أن شاكر هذه المرة سيعود إلى الساحة الفنية بقوة، وذلك بعدما كشفت شركة “روتانا” عن إنتاج ألبوم جديد بالتعاون مع المطرب “التائب”.

فضل شاكر يعود لطرح ألبوم غنائي

ونشرت “روتانا” عبر معرفاتها الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي برومو ترويجي لألبوم جديد مع فضل.

 لم تكشف الشركة عن وجه شاكر كاملا، بل حاولت تمويه ملامحه، وكتبت عنوان “نجم مشتاقين له بحجم إحساسه. تتوقعون من الفنان الذي سيفاجئنا قريباً؟”.

وعاد التعاون بين فضل شاكر وشركة “روتانا” لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات، وذلك حين فسخت الشركة عقدها معه قبل اعتزاله، وهو العقد الذي استمر منذ مطلع عام 2003، أنتجت الشركة خلاله عشرات الأغاني والعديد من الألبومات للمطرب اللبناني.

قد يهمك: أيمن رضا يهاجم أحمد رافع بسبب “الكندوش“: بلاها هالسلبات

وبحسب ما نقلت جريدة “الأخبار” اللبنانية “فإن شاكر  تعاون مع روتانا بـ «ميني ألبوم» يتألف من ستّ أغاني سيطرح خلال الأيام القليلة المقبلة، في حين أن  التفاوض بين الثنائي بدأ قبل أشهر، لكنه تعرقل بسبب أوضاع شاكر القانونية، إلى أن نتج عنه التوصل إلى اتفاق حول كيفية تسجيل الأغاني بدقة فنية عالية”

ودخل فضل شاكر سنته العاشرة متواراً عن الأنظار، حيث يقطن في مخيم عين الحلوة، جنوب بيروت، بسبب الأحكام القضائية الغيابيّة الصادرة بحقه.

وعلى الرغم من تواريه عن الأنظار خلال السنوات الماضية، أطلق فضل شاكر العديد من الأغاني بشكل منفرد، وحققت أرقام عالية من المشاهدات عبر منصات التوزيع الموسيقي في الأنترنت.

وفي جردة حساب بسيطة، حقق شاكر بأغانيه السبع: “إبقى قابلني” و”ليه”، و”وينك حبيب”، و”لسه الحالة ما تسرش”، و”عايشين ومش عايشين”، و”فستان الحلوة”، و”قاعد مكانا”، ما يقارب مائة مليون مشاهدة على صفحته الرسمية على منصة “يوتيوب”، ما يعني أنه يحقق دخلا ماديا جيداً من وراء نسب مشاهدة هذه الأغاني.

أحكام غيابية على شاكر في لبنان

ولا تزال قضية الفنان فضل شاكر تثير الاهتمام في لبنان، بعدما أصدرت المحكمة العسكرية بحقه حكمَين، قضيا بسجنه 22 عاما مع الأشغال الشاقة، إضافة إلى تجريده من حقوقه المدنية، بناء على تهمٍ ينفيها جملة وتفصيلًا.

وقضى الحكم الأول بحبس شاكر 15 عامًا بجرم “التدخل في أعمال الإرهاب التي اقترفها إرهابيون مع علمه بالأمر عن طريق تقديم خدمات لوجستية لهم”.

أما الحكم الثاني، فقضى بسجنه 7 سنوات وتغريمه 5 ملايين ليرة بجرم تمويل “مجموعة أحمد الأسير” المسلحة، و”الإنفاق عليها وتأمين ثمن أسلحة وذخائر لها”.

ويؤكد شاكر، الذي اعتزل الفن عام 2012 قبل أن يعود إليه عام 2018، براءته من كل التهم الموجهة إليه، معتبرا أنها “مسيَّسة”.

وكان شاكر يحظى بشعبية كبيرة في لبنان والعالم العربي، قبل أن يعلن في 2012 اعتزال الغناء، ويصبح من مناصري “الشيخ اللبناني” أحمد الأسير ويبتعد تدريجيا عن الفن والحفلات الغنائية.

اقرأ أيضا: خالد العبود ينضم إلى بثينة شعبان ويهاجم أهالي السويداء 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.