هاجم عضو مجلس الشعب السوري خالد العبود، المحتجين في محافظة السويداء، متهما إياهم بنشر الفوضى، وذلك على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها المنطقة رفضا لتدهور الواقع الاقتصادي والمعيشي التي تعيشه البلاد.

العبود: بعض أبناء السويداء يحملون السلاح!

واعتبر العبود في منشور عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك” أن “السويداء ليست بخير“، واتهم بعض أبنائها بحمل السلاح والاعتداء على مؤسسات الدولة.

وقال العبود في منشوره: “هي طاحونة الفوضى التي تطحن بكثير من أبناء هذا الوطن الغالي. ما زلنا نقرع ناقوس الخطر، وما زلنا نؤكد على الحذر، “فالسويداء” الحبيبة ليست بخير، خاصة وأن هناك مجموعات من الأفراد من أبناء المحافظة، يحملون سلاحهم وعتادهم الحربي، يصدرون بيانات ضد الدولة ومؤسساتها“.

قد يهمك: بثينة شعبان ولونا الشبل تتنافسان في الإساءة للسوريين

وأضاف: “إلى جميع السوريين المنتصرين الذين يتداولون هذه الأخبار، علينا الانتباه جيدا، أن هؤلاء الأفراد الذين يهددون ويتوعدون الدولة ومؤسساتها، لا يمثلون أبدا أبناء “السويداء” البطلة الحبيبة، ولا يمثلون جبلنا الأشم، مثلما كنا نؤكد لكم دائما، بأن من حرضوا على الدولة وواجهوها في “سهلنا” الخير لا يمثلون أبناء “حوران” الباسلة“.

احتجاجات مستمرة في السويداء رفضا للواقع الاقتصادي

ولا تزال الاحتجاجات مستمرة في محافظة السويداء، بعد قرار رفع الدعم الذي أصدرته الحكومة السورية مطلع الشهر الجاري، حيث تجددت الوقفة الاحتجاجية أمس في “ساحة السير” في السويداء، لليوم الرابع على التوالي، احتجاجا على سياسات الحكومة التي أدت لتدهور الوضع المعيشي والاقتصادي.

كما استمر قطع للطرق في بلدة نمرة شمال شرقي السويداء، ومجادل في الريف الغربي، لتأكيد استمرار الاحتجاجات على تدهور الأوضاع المعيشية، بالتزامن مع الوقفة في مدينة السويداء.

وقال أنس سليم (اسم مستعار لأحد المحتجين) إن تصريحات المسؤولين ومن بينهم خالد العبود، لن تغير من واقع الاحتجاجات في السويداء، ما لم تكن تحمل خطة واضحة للإصلاح الاقتصادي في البلاد.

وأضاف سليم في اتصال هاتفي مع “الحل نت“: مع كل مظاهرة واحتجاج بيتهمونا بنشر الفوضى، نحن عم نطالب بمطالب محقة، بدنا حلول اقتصادية واقعية، وهالشي بيصير لما بيكون في حل سياسي.. للأسف الحكومة ما عم تسمع ولا بدا تسمع“.

واستبعدت الحكومة السورية، بقرار مطلع الشهر الجاري مئات الآلاف من العائلات السورية من الدعم الحكومي، وأبطلت بطاقاتهم الذكية للحصول على بعض السلع والمواد الغذائية بأسعار مدعومة.

وبحسب مصادر في حكومة دمشق، فإن الاستبعاد من الدعم سيشمل مواد كـ (الخبز- الغاز- المازوت- والمواد التموينية).

اقرأ أيضا: “لا تلحقني مدعومة”.. ارتفاع في أسعار السيارات غير المشمولة بآلية رفع الدعم

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.