إليسا غاضبة من صورة سليماني في لبنان: روحوا ارفعوها بإيران

إليسا غاضبة من صورة سليماني في لبنان: روحوا ارفعوها بإيران
أستمع للمادة

تتواصل ردود الأفعال في لبنان على رفع صورة قائد فيلق القدس السابق قسم سليمان، في أحد دور النشر في البلاد، ما تسبب بأزمة امتدت لحدوث أعمال شغب وقتالا في العاصمة بيروت.

إليسا مستاءة

وعبرت المطربة اللبنانية إليسا عن استيائها من رفع صورة سليماني في العاصمة اللبنانية، مطالبة بإزالتها ورفعها بإيران بدلا من لبنان.

وقالت إليسا عبر حسابها في موقع تويتر: “شو هل المسخرة روحو علقو صورتو بإيران أو ببيتكم، ثقافتكن دمرت حضارة بيروت وتاريخا !.. الله يعطيك العافية يا فخامة عهد الذل“.

قد يهمك: احتيال وتلاعب بالأسعار في أسواق دمشق واللاذقية

وأثار صورة سليماني، موجات غضب واسعة في لبنان، بعد أن رفعها موالون لـ“حزب الله“، في معرض بيروت للكتاب، ما أثار استياء ناشطين معارضين للحزب، واصفين المعرض بأنه “معرض طهران للكتاب” ومعرض “بلاد فارس“.

شبان غاضبون من صورة سليماني

واقتحم عددا من الشبان الغاضبين معرض الكتاب الثلاثاء، بعد رفع صورة سليماني إضافة إلى أغلفة كتب تتضمن صوراً له وشخصيات إيرانية أخرى، ورددوا عبارات من قبيل “بيروت حرة حرة حرة.. إيران برا برا“.

ووثقت عدسات الكاميرات حدوث اشتباكات بالأيدي، داخل المعرض بين الشبان الغاضبين وموالين لحزب الله، وسط تنديد سياسي وشعبي برفع صورة قائد إيراني في معرض ثقافي، ومطالبة للقيّمين على المعرض بتوضيحات، وذلك قبل أن تتجدد الإشكالات بوصول دعم من المتضامنين مع الشاب المبادر إلى تكسير مجسّم سليماني.

“سليماني إرهابي”

وقال الناشط سليم (رفض الكشف عن اسمه الثاني)، إنه تعرض لكدمات في وجهه نتيجة الضرب، وذلك بسبب اعتراضه على وجود صورة سليماني في معرض بيروت للكتاب.

وقال سليم في اتصال هاتفي مع “الحل نت“: رفع الصورة استفزني كثيرا، هذا معرض الكتاب وليس معرض إيران، سليمان شخص إرهابي وساهم بقتل الأبرياء، لماذا يتم رفع صورته في مكان يعبر عن الثقافة، لم أفهم.

ويمتد معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في نسخته الحالية 63 من 3 حتى 13 آذار/مارس الحالي، بعد توّقف قسري استمر 3 سنوات، على أن يتم افتتاح الدورة 64 في نهاية عام 2022 الجاري، أي في موعده الثابت خلال شهر كانون الأول/ديسمبر.

ويشارك فيه 90 دار نشر لبنانية، و4 دور نشر من سوريا ومصر، و10 من إيران، في ظل غياب كبريات دور النشر المحلية والعربية.

وقاسم سليماني هو القائد السابق لفيلق القدس الإيراني، وقتل في مطلع عام 2020، بغارة جوية نفذتها القوات الأميركية قرب مطار بغداد بالعراق.

اقرأ أيضا: ليست مستوردة من روسيا أو أوكرانيا.. أين اختفت هذه المواد من الأسواق السورية؟

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار لبنان