يشهد الموسم الرمضاني في العراق هذا العام، العديد من الأعمال الدرامية عبر مختلف المحطات الفضائية المحلية، وأدناه جردة عملها “الحل نت” عن كل مسلسلات الدراما العراقية التي ستعرض في رمضان.

“ليلة السقوط”

“ليلة السقوط”، هو مسلسل عراقي عربي مشترك، من أبرز أعمال الدراما العراقية في رمضان، يتناول أحداث مدينة الموصل شمالي العراق، إبان اجتياجها من قبل تنظيم “داعش”.

يستعرض المسلسل، الظروف المأساوية التي عاشها أهل نينوى أثناء تلك الحقبة الزمنية المأساوية، قبل تحريرها من قبل القوات الأمنية العراقية.

للقراءة أو الاستماع: مسلسل “ليلة السقوط”: دراما عربية تحاكي فترة داعش في العراق بمشاركة سوريّة

“ليلة السقوط”، من ﺇﺧﺮاﺝ ناجي طعمي، مجدي صابر، وأبطال العمل هم، طارق لطفي وباسم ياخور وصبا مبارك وكندة حنا وميلاد يوسف وذو الفقار خضر.

“الدولة العميقة”

“الدولة العميقة”، هو مسلسل درامي مشتق من مسلسل “المنطقة الحمراء”، الذي عرض في الموسم الرمضاني المنصرم.

المسلسل من تأليف مصطفى كاظم، وإخراج بختيار فاتح، ومن بطولة خليل فاضل خليل وباسم قهار والفنانة الشابة آشتي حديد، بالإضافة إلى الفنانة هند طالب.

يذكر أن مسلسل “المنطقة الحمراء”، تناول عودة عالم الآثار يوسف إلى بغداد بعد فترة طويلة من غيابه عن الوطن، ووقوعه في العديد من المشكلات بسبب جارته رحمة الذي يقتل زوجها دفاعا عن النفس.

“ألماس مكسور”

اللافت في الموسم الرمضاني المنتظر، هو تعدد الأعمال الرومانسية فيه، ومنها “ألماس مكسور”، الذي يحكي قصة شابة ريفية محافظة وتتحمل مسؤولية إخوتها ووالدها المقعد، وتجمعها الظروف بطبيب يقلب حياتها رأسا على عقب.

للقراءة أو الاستماع: رهان على نجاح “ألماس مكسور” في دراما رمضان العراق

المسلسل من يطولة ألكسندر علوم وهند نزار وكاظم القريشي وغسان اسماعيل وصبا ابراهيم وعلي نجم الدين وطارق شاكر، وهو من تأليف محمد حنش وإخراج ديفيد أوريان.

“رحيق”

رحيق” هو الآخر مسلسل رومانسي، سيكون من بطولة آلاء حسين وسعد محسن وفضل الجبوري وشاهندة وكريم محسن، ومن إخراج علي أبو سيف وتأليف أحمد هاتف.

يتناول المسلسل، الواقع الاجتماعي بصورة رومانسية بولادة قصة حب بين أحد المشاهير ومدير قناة فضائية.

“حلم وخيال”

ثالث الأعمال الرومانسية هو “حلم وخيال”، وهو من بطولة المطرب الشهير،حسام الرسام، وستكون هذه الدراما تجربته الأولى في عالم التمثيل.

إضافة إلى حسام الرسام، فإن المسلسل من بطولة كاظم القريشي وعامر العمري وأسماء صفاء ونسمة وفوزية حسن ومحمود أبو العباس وخضير أبو العباس، ومن إخراج علي أبو خمرة.

“الكادود”

للواقع الاجتماعي حضوره أيضا في الموسم الرمضاني المرتقب، وذلك عبر مسلسل “الكادود“، إذ يبرز المسلسل القضايا الاجتماعية في محافظة البصرة، جنوبي العراق.

المسلسل من بطولة ذو الفقار خضر وسولاف جليل وأنعام الربيعي وتحرير الأسدي وصفا نجم، وهو من إخراج غسان عبد الله وتأليف عبد الخالق كريم.

“بنات صالح”

يدور مسلسل “بنات صالح” في إطار درامي حول أم تتولى رعاية بناتها الخمسة، بعد دخول والدهن السجن في جريمة قتل، وتطلب منه الطلاق وتخبر بناتها بأنه قد مات، وتتزوج برجل ثري، وتتشابك الأحداث أثناء خروجه من السجن بعد مرور سنوات.

المسلسل من بطولة زهور علاء ومحمد هاشم وبراء الزبيدي وشروق الحسن وجمان صباح وأثير نجم وجمانة كاظم وبيداء المعتصم وستار خضير وآخرين، ومن تأليف ندى عما وإخراج إياد النحاس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.