تواصل المحطات الفضائية العراقية الكشف عن الأعمال الدرامية التي ستبث على شاشاتها في الموسم الرمضاني المرتقب، وآخر ما تم الكشف عنه هو “وطن”.

“وطن” هو مسلسل عراقي ستبثه محطة ” U TV” الفضائية المحلية، وهو يشهد المزج بين كبار الفنانين العراقيين وبين الشباب، ومنهم من ستكون تجربتهم الفنية الأولى بهذا العمل.

قصة “وطن”

ويدور مسلسل “وطن” في إطار دراما بوليسية، ويشهد ملحمة رومانسية، يضاف إليها الأمور السياسية الساخنة في العراق، وتم تصويره في بغداد ومختلف المحافظات العراقية.

للقراءة أو الاستماع: رهان على نجاح “ألماس مكسور” في دراما رمضان العراق

المسلسل من بطولة أبطال المسلسل العراقي الشهير “ذئاب الليل”، الذي تم إنتاجه قبل نحو ربع قرن، وكان دراما بوليسية أيضا، وهم كل من جواد الشكرچي وجلال كامل وسناء عبد الرحمن.

ويشهد المسلسل مشاركة مهند أبو خمرة لأول مرة في مجال التمثيل، وهو مخرج عراقي بارز، وسيكون العمل البوليسي “وطن” من إخراجه وتأليفه أيضا

وتشارك في العمل الإعلامية رولا عادل، والوجه الإعلاني المعروفة محليا مريم غريبة، والممثلة كادي القيسي، والممثل العراقي المغترب علي عيسى، الذي شارك سابقا في المسلسلين التركيين “وادي الذئاب” و”أرطغل”.

أبرز الأعمال الدرامية

يجدر بالذكر، أن الموسم الرمضاني الذي سينطلق بعد أسبوع تقريبا، يشهد على غير عادته عشرات الأعمال الدرامية العراقية، عبر محطات فضائية متعددة.

ومن بين أبرز الأعمال التي ستكون متاحة للمشاهد العراقي في رمضان هي “رحيق، جوري، بنات صالح، الدولة العميقة، ألماس مكسور، الكادود، ليلة السقوط”، وغيرها.

وعانى العراق من عدم إنتاج مسلسلات درامية منذ 2014 وحتى عام 2020؛ بسبب الإهمال الحكومي تحت ذريعة “التقشف” وعدم وجود ميزانية مالية كافية، وأن الأموال تستخدم لمحاربة “داعش” وقتها.

للقراءة أو الاستماع: يغلبها الحُب.. جردة لمسلسلات الدراما العراقية في رمضان

وعادت الدراما قبل عامين فقط، لكن الأعمال الدرامية كانت قليلة في الموسمين الرمضانيين السابقين، إذ طغت الكوميديا على المسلسلات الدرامية.

ويأمل المتلقي العراقي، أن يشاهد دراما ممتعة في الموسم الرمضاني المنتظر، وتترك في داخله الإعجاب بالأعمال الدرامية التي ستبث بعد أسبوع تقريبا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة