لم يتبقى سوى ثلاثة أيام على شهر رمضان، وانطلاق الموسم الرمضاني الدرامي 2022، حيث ستشهد الشاشات التليفزيونية عشرات الأعمال الدرامية، من سورية إلى مصرية وخليجية وعراقية بالإضافة إلى الدراما المشتركة، جميعها بمشاركة كبار الفنانين.

ويسرد “الحل نت” في هذا التقرير القائمة النهائية لأبرز المسلسلات المصرية التي ستعرض في موسم دراما رمضان 2022.

مسلسل “دايما عامر”
وهو مسلسل مصري، وسيكون حاضرا ضمن السباق الرمضاني 2022، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

ويجمع العمل بين الفنان مصطفى شعبان مع مجموعة من الفنانين المصريين، منهم: لبلبة، ميرنا نور الدين، سينتيا خليفة، كريم عفيفي، سماء إبراهيم، أحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل وغيرهم، والعمل من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وإشراف على الكتابة أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري.

وسيُعرض المسلسل على قناتي “الحياة” و”ON”، ولم يحدد مواعيد العرض بعد.

مسلسل “بطلوع الروح”

يخوض النجوم: إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد داوود وأحمد السعدني، سباق دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “بطلوع الروح” وهو من تأليف محمد هشام عبية، والمخرجة كاملة أبو ذكري، وسيُعرض عبر قناة “أم بي سي مصر”.

مسلسل “بابلو”

سيكون الفنان حسن الرداد، حاضرا في سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “بابلو” مع كل من: أروى جودة ومصطفى فهمي ونجلاء بدر ومحمد جمعة وسلوى عثمان وعبد الرحمن أبو زهرة ورشوان توفيق، والعلم من تأليف حسان دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإنتاج ممدوح شاهين، وسيُعرض عبر قناة “المحور”.

مسلسل “يوتيرن”

تخوض الفنانة ريهام حجاج، خلال أحداث المسلسل شخصية يارا الكردي وهي ضابط بحري تتخلى عن طموحها وعملها من أجل حب عمرها وزوجها الذي سيطلب منها قطع علاقتها بابن خالتها صديق طفولتها بسبب غيرة الزوج منه.

ويشارك في العمل العديد من النجوم: نورهان، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، محمد كيلاني، وصفاء الطوخي وغيرهم، والعمل للكاتب أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز، من إنتاج شركة “العدل جروب”.
وسيُعرض عبر قنوات “أون إي”، “الحياة” “سي بي سي”، “المحور”، “الأولى المصرية”.

مسلسل “الاختبار3”

وهو مسلسل تلفزيوني مصري سيتم عرضه في موسم دراما رمضان 2022.والمسلسل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي وبطولة أحمد السقا، كريم عبد العزيز، ياسر جلال وأحمد عز، الذي يحكي بطولات الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب.

والعمل بمشاركة العديد من الفنانين: محمد رياض، إيمان العاصي، خالد الصاوي، صبري فواز، محمود البزاوي، وهشام إسماعيل، وعدد كبير من ضيوف الشرف، في مقدمتهم الفنان خالد زكي. سيُعرض المسلسل عبر قناة “”ON.

قد يهمك: المسلسلات المشتركة في دراما رمضان 2022 بـ “عملين يتيمين”

مسلسل “العائدون”
يخوض الفنان أمير كرارة سباق موسم دراما رمضان 2022، في هذا العمل والذي تردد قبل تصويره إنه الجزء الثاني من مسلسل “هجمة مرتدة” الذي قدمه أحمد عز في رمضان الماضي، ولكن الشركة المنتجة نفت هذا الكلام، وأكدت أن “العائدون” مسلسل مختلفا تماما ومستقلا.

ويشارك في بطولة العمل كل من: أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، محمد الأحمد، رشا بلال، وجيهان خليل، وإسلام جمال، نبيل عيسى، ومحمد عز، وهاجر الشرنوبي، وميدو عادل، وصبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف، منهم محمد ممدوح.

والعمل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة “ميديا هب سعدي – جوهر”، وسيُعرض عبر قناة “دي إم سي”.

قد يهمك: يغلبها الحُب.. جردة لمسلسلات الدراما العراقية في رمضان

مسلسل “المشوار”
يخوض كل من  محمد رمضان ودينا الشربيني موسم مسلسلات رمضان 2022، بمسلسل “المشوار” الذى يعمل على تصويره حاليا بشكل مكثف للانتهاء من أكبر عدد من الحلقات مع حلول شهر رمضان، ويتطرق الفنان محمد رمضان في أحداث العمل إلى عدد من قضايا التي تتعلق بتجارة الآثار ومواجهة بين العصابات، في اطار اجتماعي لا يخلو من الأكشن والتشويق، بحسب مواقع مصرية مختصة بالشأن الفني.

ومسلسل “المشوار” سيُعرض حصريا على قناة “دي إم سي” ومنصة “Watch it” الرقمية، وهو بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، بيومي فؤاد، أحمد مجدي، أحمد صفوت، أحمد كمال، محمود الليثي، ندى موسى، محمد عبده، كارولين خليل، ثراء جبيل، حنان يوسف، سارة عبد الرحمن، محسن منصور، سما إبراهيم، والعلم من تأليف محمد فريد وإخراج محمد ياسين، وإنتاج شركة “ميديا هب سعدى – جوهر”.

مسلسل “ملف سري”
ينتمي المسلسل إلى أعمال التشويق، والإثارة، والرومانسية، ويرصد مرحلة مهمة من تاريخ مصر، وهي الفترة التي حاول فيها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية تدمير الدولة المصرية.

وهو من بطولة الفنان هاني سلامة، مع مجموعة من الفنانين: عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعي، محسن محيي الدين، أحمد سعيد عبد الغني، إيهاب فهمي، شيرين، كارولين عزمي، علاء مرسي، صبا الرافعي، وإيمان يوسف وغيرهم.

والعمل من تأليف محمود حجاج، إخراج حسن البلاسي، وإنتاج “مجموعة فنون مصر للإنتاج” والتوزيع ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وسيعرض على قنوات: “الحياة”، “دي إم سي” “سي بي سي”.

مسلسل “جزيرة غمام”

أيضا سيخوض الفنان طارق لطفي السباق الدرامي 2022 عبر مسلسل “جزيرة غمام”، مع مجموعة من الفنانين: مي عز الدين وفتحي عبد الوهاب ورياض الخولي وأحمد أمين ومحمود البزاوي ومحمد جمعة وغيرهم.
والعمل من تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي، وسيُعرض عبر قناة “الحياة”.

مسلسل “رانيا وسكينة”
تخوض النجمتان روبي ومي عمر، سباق موسم دراما رمضان 2022، من خلال مسلسل “رانيا وسكينة”، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل. وسيُعرض عبر قناة “أم بي سي مصر”.

مسلسل “عالم تاني”
تدور أحداث المسلسل حول فكرة لو علمتم الغيب لاخترتم الواقع حيث تتعرض “نغم” عازفة البيانو لحادث يغير حياتها رأسا على عقب لتصل لمرحلة من مراحل الشفافية الروحية، وتسقط الأقنعة عن أقرب الناس إليها سواء كان زوج أو صديقة أو أخ، فهي أشبه بعصفورة تحارب وحوش كاسرة.

والمسلسل من بطولة: رانيا يوسف، نضال الشافعي، فريال يوسف، فراس سعيد، سميرة صدقي، صوفيا، تميم عبده، إلهام عبد البديع، مروة عبد المنعم، حسام فارس، أيمن عزب، نبيل نور الدين، مصطفى حشيش، والعمل من تأليف إسلام يوسف، ومن إخراج عبد العزيز حشاد، وإنتاج محروس المصري.وسيُعرض عبر قناة “النهار”.

مسلسل “الكبير أوي6”
المسلسل من بطولة أحمد مكي وسيكون ضمن سباق مسلسلات رمضان 2022 من خلال الجزء السادس من سلسلة المسلسل “الكبير أوي”، ويشارك إلى جانب أحمد مكي العديد من الفنانين وبينهم: رحمة أحمد وبيومي فؤاد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة “سينرجي”. وسُيعرض عبر قناة “ON”.


مسلسل “راجعين يا هوى”

وهو مسلسل ضمن سباق رمضان 2022، وهو من إخراج محمد سلامة، والمؤلف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، بطولة كل من : خالد النبوي، نور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير وهدى المفتي وإسلام إبراهيم وإسلام جمال وطارق عبدالعزيز وسلمى أبو ضيف وطه الدسوقي وتميم عبده وصفاء الطوخي وغيرهم، وسيُعرض عبر قناتي “دي أم سي”، “سي بي سي”.

مسلسل “فاتن أمل حربي”

مسلسل “فاتن أمل حربي” من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه بالدراما التليفزيونية، وإخراج محمد العدل، ويشارك في بطولة العمل الفنانين: نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، خالد سرحان، محمد ثروت وفادية عبد الغني وغيرهم، من إنتاج شركة “العدل جروب”، وسيُعرض عبر قناة “سي بي سي”.

مسلسل “شغل عالي”

تخوض النجمتان فيفي عبده وشيرين رضا السباق الرمضاني هذا العام بمسلسل “شغل عالي”، مع النجوم: توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، وكريم سرور وغيرهم، من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل، وسيُعرض عبر قناة “النهار”.

مسلسل “أحلام سعيدة”

تلتقي مجموعة من الفنانين، كل من يسرى، غادة عادل، مي كساب، وشيماء سيف، في مسلسل “أحلام سعيدة” المقرر عرضه في موسم رمضان 2022، وهو من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة، وإنتاج شركة “العدل جروب”، وسيُعرض عبر قناة “ON”.

مسلسل “في بيتنا روبوت2”

سيعرض الجزء الثاني من مسلسل “في بيتنا روبوت” في موسم مسلسلات رمضان 2022، بطولة المسلسل: شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى أحمد زاهر، هشام جمال، ودنيا ماهر وغيرهم، وهو من تأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي، إخراج وليد الحلفاوي، وسيُعرض عبر قناة “الحياة”.

مسلسل “دنيا تانية”

تخوض النجمة ليلى علوي، سباق مسلسلات رمضان 2022، من خلال مسلسل “دنيا تانية”، مع مجموعة من الفنانين: مجدي كامل، مي سليم، فراس سعيد، وفاء صادق، وأشرف زكي وغيرهم، إشراف عام على الكتابة أمين جمال، والعلم من تأليف حمدي التايه، عمرو مؤمن، وإبراهيم الصباغ، وإخراج أحمد عبد العال، وسيُعرض عبر قناة “النهار”.

قد يهمك: الكشف عن الاسم الجديد لنسخة مقالب رامز جلال في رمضان 2022

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.