بعد النجاح الذي حققه إثر عرضه قبل نحو 3 أشهر على منصة “Ten Time” الإلكترونية، يعود مسلسل “تسجيل خروج” إلى العرض مجددا في موسم دراما رمضان العراق 2022.

صرّحت قناة “الشرقية” العراقية، أنها ستقوم بعرض المسلسل العراقي “تسجيل خروج” عبر شاشتها في الموسم الرمضاني المرتقب، الذي يحل بعد 3 أيام.

وأنتجت العمل منصة “Ten Time” وعرضته نهاية العام المنصرم ومطلع هذا العام، وذلك فور إطلاق المنصة عبر الإنترنت وتخصيص تطبيق إلكتروني لها.

المسلسل من بطولة الفنان العراقي خليل فاضل خليل، الذي عاد عبر هذا العمل إلى الدراما من جديد بعد غياب عن الأعمال الدرامية استمر لأكثر من 8 أعوام.

حكاية “تسجيل خروج”

اشترك في بطولة العمل أيضا، أسعد عبد المجيد وأمير إحسان وآشتي حديد وهند نزار وجمانة كريم، وهو من تأليف مصطفى الركابي وإخراج علي فاضل.

“تسجيل خروج” هو مسلسل دراما وتشويق وإثارة. ويعد أول عمل أكشن عراقي بأسلوب عالمي مثل أعمال “هوليوود”، وإنتاجه تم على طريقة “نتفليكس”، ويتكون من 10 حلقات فقط.

للقراءة أو الاستماع: “وطن”.. دراما بوليسية تجمع أبطال “ذئاب الليل” برمضان العراق

تدور قصة المسلسل حول مجيد، وهو رجل أعمال وأب لشاب اسمه مالك، إذ تتغير حياة مالك بعد وفاة والده التي يشوبها الكثير من الريبة والغموض، خاصة وأن مجيد يخبر ابنه مالك بالتاريخ الذي سيموت به مالك.

كذلك يكتشف مالك بعد 3 أيام من وفاة والده مجيد، خفايا مرعبة عن تاريخ الأب وانتمائه إلى منظمة عربية اسمها “المخولون”، تعمل على الاغتيالات السياسية لصالح “الأنظمة الدموية” في المنطقة.

يجدر بالذكر، أن الموسم الرمضاني لهذا العام، يشهد على غير عادته عشرات الأعمال الدرامية العراقية، عبر محطات فضائية متعددة، أبرزها “الشرقية، U TV، الرابعة وMBC عراق”.

للقراءة أو الاستماع: يغلبها الحُب.. جردة لمسلسلات الدراما العراقية في رمضان

أبرز الأعمال الدرامية المرتقبة

ومن بين أبرز الأعمال التي ستكون متاحة للمشاهد العراقي في رمضان هي “رحيق، جوري، بنات صالح، الدولة العميقة، ألماس مكسور، الكادود، ليلة السقوط، وطن”، وغيرها.

وعانى العراق من عدم إنتاج مسلسلات درامية منذ 2014 وحتى عام 2020؛ بسبب الإهمال الحكومي تحت ذريعة “التقشف” وعدم وجود ميزانية مالية كافية، وأن الأموال تستخدم لمحاربة “داعش” وقتها.

وعادت الدراما قبل عامين فقط، لكن الأعمال الدرامية كانت قليلة في الموسمين الرمضانيين السابقين، إذ طغت الكوميديا على المسلسلات الدرامية.

للقراءة أو الاستماع: أبرز الأعمال الكوميدية العراقية في رمضان 2022

ويأمل المتلقي العراقي، أن يشاهد دراما ممتعة في الموسم الرمضاني المنتظر، وتترك في داخله الإعجاب بالأعمال الدرامية التي ستبث مع أول أيام شهر رمضان.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.