مع بدء الموسم الدرامي لرمضان 2022، انتقد الممثل السوري علاء قاسم بشدة صنّاع الدراما والقائمين على المجال الفني ككل ووصفهم إنهم يتعاملون مع كل المهنة على طريقة “سوق الهال”.

انتقاد حاد للوسط الدرامي

وكتب قاسم عبر صفحته الشخصية على منصة “فيسيوك”، وقال: ” بمناسبة دراما رمضان.. بيتفق الممثل على اي شي مع المنتج او مع المخرج أو مع كليهما.. بيبدأ عرض المسلسل بيكتشف الممثل انو الاتفاق ما تم.. رغم الحلفانات و الايامين المعظمة و مسك الشوارب..”.

وتابع قاسم في منشوره، “بترجع للمنتج بقلك مو انا ما دخلني هادا المخرج .. بترجع للمخرج بقلك مو انا هادا المنتج.. بتجمع التنين سوا.. بيطلع معهم انو مدير الإنتاج هو السبب.. بترجع لمدير الانتاج بقلك هنن التنين السبب و هكذا دواليك”.

ووصف قاسم هؤلاء الأشخاص بـ”الكذابين والمنافقين”، وفق تعبيره، وخلص منشوره، متسائلا: “مجال المعتبرين حالهم قائمين عليه كذابين او منافقين او ما عندهم الحد الادنى من الرجولة.. كيف ممكن يتطور؟؟ .. اغلبوا بيتعامل مع كل المهنة أنها سبوبة ع طريقة سوق الهال ..”.

يذكر أن الفنان علاء قاسم، يشارك خلال موسم دراما رمضان لهذا العام بعملين، وهما مسلسل “الكندوش2” ومسلسل “بروكار2”.

وهو ممثل سوري ولد عام 1970 بمدينة دمشق، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ مسيرته الفنية من خلال المسرح، حيث كان عضو في فرقة “فواز الساجر” المسرحية، ثم قدم أول أدواره في التلفزيون عام 1995 من خلال مسلسل “الخطوات الصعبة”، لتتوالى أعماله بعدها والتي من أبرزها: رايات الحق، قمر شام، بواب الريح، رجال العز، بروكار2، الكندوش، ولاد البلد، خريف العشاق، سوق الحرير2.

قد يهمك: توقيت وقنوات عرض جميع المسلسلات السورية في رمضان 2022

ليليا الأطرش ترد!

بدورها قامت الفنانة السورية، ليليا الأطرش، بالرد على كلام الفنان علاء قاسم، الذي هاجم المخرجين والمنتجين بلغة حادة، وأيدت الأطرش هجومه ووصفته بـ”المنطقي”، في إشارة منها إلى أن القائمين على المجال الفني لا يفون بوعودهم، ويتحججون دوما بأساليب قد أعتاد الجميع عليها.

وشاركت الأطرش منشور قاسم عبر صفحتها الشخصية على منصة “فيسبوك”، وكتبت: “لسا في كمان اصدقائنا! المنتجين والمخرجين ومدراء الإنتاج يلي بيشوفك بيضرب على راسو وبيسألك أووووف وين مختفي ليش مبعد عن الوسط ليش ماعم تتواصل وأنت طبعاً لا مختفي ولا مبعد ومن الاصل مافي هالتواصل إلا من خلال الشغل”.

وتابعت: “بيرجع بيقلك عندي 3 مسلسلات رح تكون معي بالتلاتة انشالله، بيجي الأول بيختفي هوه وبيبعد وماعد بيهمو يتواصل”، منوهة أنه في حال حدث لقاء مصادفة بينهما، يبرر موقفه أن المخرج له رؤيته الخاصة.

واختتمت في منشورها، بأن كل شخص في المهنة يلقي اللوم على الآخر، فالمخرج أيضا يوجه اللوم إلى المنتج أو يقول أن مدير الإنتاج أخبرهم أن الفنان مسافر خارج البلد، ليقوم مدير الإنتاج بنفي الحديث أيضا، وفي النهاية لا أحد منهم يقوم بالاتصال، مشيرة إلى كثرة الوعود والحجج من قبل صنّاع الدراما.

يذكر أن الفنانة السورية ليليا الأطرش، غائبة عن أي عمل درامي منذ نحو عامين.

وهي ممثلة سورية من عائلة الأطرش ولدت في مدينة السويداء مواليد 1981، كانت بدايتها من خلال التلفزيون حيث شاركت بمسلسل “عيلة أكابر” عام 1998، ثم مسلسل “نساء صغيرات” عام 1999، والذي حققت من خلاله شهرة كبيرة، لتتوالى بعدها أعمالها والتي من أبرزها مسلسل “باب الحارة” بأجزائه، مسلسل “صبايا5″، مسلسل “طاحون الشر” عام 2012، وفيلم “الغرباء” عام 2009.

قد يهمك: عزة البحرة تكشف لـ”الحل نت” عوامل نجاح الدراما السورية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.