إلى جانب مشاركة البعض في موسم الدراما الرمضانية 2022، فقد يقومون  أيضا بتقديم برامج تلفزيونية، وهم ثلاثة فنانين سوريين، أيمن زيدان وعبد فهد وعاصم حواط. حيث يقدم كل منهم برنامج تلفزيوني يتضمن مسابقات رمضانية وبرامج فنية.

“غير قابل للطعن”

يقوم الفنان السوري، أيمن زيدان، بتقديم برنامج تلفزيوني، خلال موسم رمضان 2022، عبر برنامج تلفزيوني يحمل عنوان “غير قابل للطعن” والذي يُعرض على قناة “الرابعة” العراقية، كل يوم في العاشرة مساء.

وكان قد كشف زيدان عن تفاصيل برنامجه التلفزيوني الجديد الذي سيعيده لتجربة التقديم التلفزيوني بعد سنوات من الابتعاد عنها، في وقت سابق قبل شهر رمضان.

ويختص البرنامج بالشأن القضائي، حيث سيناقش حالات قضائية لها علاقة بالكثير من الجرائم، وفقا لزيدان، وكانت قد أعلنت القناة قبل حوالي السنة عن تعاقدها مع زيدان حول تقديم برنامج تلفزيوني، واصفة البرنامج بـ”الجماهيري”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يخوض فيها زيدان عالم التقديم التلفزيوني، حيث سبق وخاض تجربة تقديم البرامج التلفزيونية وكان أشهر ما قدمه برنامج المسابقات “وزنك ذهب” على شاشة “أبو ظبي” عام 2002.

ونشر زيدان يوم أمس منشور عبر صفحته الشخصية على منصة “فيسبوك”، قال فيه: ” برنامج “غير قابل للطعن” واحد من البرامج التي أعتز بتقديمها على قناة “الرابعة”،اشكر كل من اسهم في هذه التجربة التي أراها تجربة نوعية في مجال البرامج.. “.

يذكر أن زيدان، حاضر في موسم دراما رمضان 2022 بعملين، الأول هو مسلسل “الفرسان الثلاثة”، وهو من تأليف محمود الجعفوري والمخرج الشاب علي المؤذن، ويُجسد زيدان، شخصية “أبو عماد” في المسلسل الذي ستنتجه مؤسسة الإنتاج التلفزيوني وأول إنتاجاتها في إدارتها الجديدة.

ويشارك بالعمل مجموعة كبيرة من الفنانين السوريين منهم “فادي صبيح، حسام عيد، لمى بدور، شادي ووائل زيدان، عبير شمس الدين، عدنان أبو الشامات، علي كريم، حسين عباس، مازن عباس، رجاء يوسف، صفوح ميماس، عبدالله شيخ خميس، سالي أحمد، شادي قاسو، جبريل مالكي، ومؤنس مروة”.

ويُعرض “الفرسان الثلاثة” على قناة ”الفضائية السورية“ حصريا وبتوقيت 00:20.أما العمل الآخر الذي شارك فيه زيدان، فهو مسلسل “الكندوش2“ بجزئه الثاني، وسط حضور إعلامي قوي وحالة من الترقّب الجماهيري، على غرار ما حصل قبل عرض الجزء الأول.

ويشارك في صناعة العمل العديد من النجوم السوريين، أبرزهم أيمن زيدان وأيمن رضا وسلاف فواخرجي إضافة إلى العديد من الممثلين، وهو من إخراج سمير حسين، وتأليف حسام تحسين بيك، وإنتاج شركة “إم بي“.

ويُعرض “الكندوش2” على القنوات التالية: “سوريا دراما” بتوقيت 06:00، “سما” بتوقيت 00:00، “الشارقة” بتوقيت 15:00، “الظفرة” بتوقيت 10:00، “أل بي سي روتانا”  بتوقيت 01:00.

قد يهمك: “مع وقف التنفيذ” و “جوقة عزيزة”.. آراء مختلفة ومثيرة

“استشارات المشاهير”

ويخوض تجربة التقديم التلفزيوني خلال شهر رمضان 2022، لأول مرة الفنان السوري عابد فهد مع زوجته الإعلامية زينة يازجي في برنامج تحت عنوان “استشارات المشاهير”، وفق ما نشره على حسابه الشخصي، في وقت سابق، وقال فيه: “قريبا، في رمضان، ضيوف في “استشارات المشاهير” للجواب على ثلاثين سؤال و كل عام و أنتم بخير رمضان كريم”، والذي يُعرض السابعة والنصف مساء على قناة ”أس بي سي”، السعودية، والتي تقدم برامج منوعة وأعمال درامية وترفيهية سعودية على مدار الساعة.


وكان من المفترض أن يُعرض مسلسل “بيروت 303” في موسم دراما رمضان 2022، لكنه تأكد عدم عرضه في هذا الرمضان لأسباب فنية، إذ يشارك في بطولته إلى جانب عابد فهد كل من سلافة معمار ومعتصم النهار.

“ضربة حظ”

كما ويخوض الفنان السوري، عاصم حواط، لأول مرة تجربة التقديم التلفزيوني، من خلال برنامج “ضربة حظ” وهو عبارة عن برنامج مسابقات يُعرض فيه مجموعة جوائز للفائزين عبر الإجابة على الأسئلة ضمن المشاركة هاتفيا في البرنامج.

ويُعرض البرنامج كل يوم في الساعة التاسعة مساء على “الفضائية السورية” و”سوريا دراما” وإذاعة “صوت الشباب”، وذلك خلال طيلة شهر رمضان.

يذكر أن حواط، يشارك في مسلسل “على قيد الحب”، وتدور أحداث المسلسل حول قصة شخصين تمتد صداقتهما لأكثر من أربعة عقود، وتواجه علاقة الصداقة هذه اختبارا كبيرا بسبب أبنائهم وأحداث الماضي.

والمسلسل من تأليف فادي قوشقجي، إخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة “إيمار” الشام. ومن أبطاله: أسامة الروماني، دريد لحام، سلوم حداد، نادين خوري، وفاء موصللي مهيار خضور، جرجس جبارة عاصم حواط، وغيرهم.

وأوقات عرض المسلسل، بحسب مواقع فنية، على القنوات التالية: “الظفرة” بتوقيت 00:00، “سوريا دراما” بتوقيت 00:00، “فلسطين” بتوقيت 01:00، “الشرقية” بتوقيت 02:00، “الفضائية السورية” بتوقيت 02:45، “لنا” بتوقيت 03:00، “سوريا دراما” بتوقيت 11:00، “السورية” بتوقيت 17:30، “دجلة” بتوقيت 15:00.وفيما تتسابق الأعمال الدرامية بين بعضها خلال الشهر الحالي، حيث يُعرض العديد من المسلسلات السورية في موسم دراما رمضان 2022.

ومن أبرز أعمال الدراما السورية مشاهدة من قبل الجمهور، المسلسلات التالية: ”على قيد الحب”، “الكندوش2“، “جوقة عزيزة“، و“مع وقف التنفيذ” و”كسر عضم” و”الفرسان الثلاثة” وغيرها.

قد يهمك: توقيت وقنوات عرض جميع المسلسلات السورية في رمضان 2022

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.