مع دخول اليوم السادس من شهر رمضان، بدأت تظهر ملامح الأعمال الدرامية السورية الأكثر مشاهدة على القنوات التلفزيونية والمنصات الإلكترونية، فكان لمسلسلي “كسر عضم” و“مع وقف التنفيذ” الحضور الأكبر عند جمهور الدراما السورية حتى الآن.

وتخوض العديد من المسلسلات السورية سباقا مع الزمن خلال رمضان، ولا سيما وأن بعض كوادر المسلسلات لا تزال كاميراتهم مفتوحة حتى الآن لاستكمال عمليات تصوير الحلقات الأخيرة من الأعمال.

“كسر عضم”

وحتى لحظة نشر هذا التقرير تواصل المخرجة رشا شربتجي، استكمال مشاهد مسلسل “كسر عضم“، وهو المسلسل الذي حظي بإشادة واسعة من قبل الجماهير، بعد عرض حلقاته الأولى منذ بداية رمضان.

قد يهمك: مسلسل رمضاني يتسبب بطلاق سلاف فواخرجي ووائل رمضان

وأشارت شربتجي في تصريحات قبل أيام خلال تصوير المسلسل، أن فريق العمل يسعى إلى أن يضع يده على نقاط مهمة، من خلال الفوضى التي عاشتها البلاد، بعد توقف العمليات العسكرية إلى حد ما، وذلك في إطار تناوله لحالات مختلفة ومتنوعة من أمراء الحرب والفاسدين.

وتقول مصادر في الوسط الفني أن الجرأة في انتقاد بعض الفاسدين من المسؤولين، أدت إلى اعتذار عدد من الممثلين، عن المشاركة في العمل، ومن أبرز الممثلين المعتذرين: بسّام كوسا وأيمن زيدان ورشيد عسّاف وسوزان نجم الدين ومحمود نصر وفراس إبراهيم.

“مع وقف التنفيذ”

ومن المسلسلات التي تتواصل فيها عمليات تصوير المشاهد، مسلسل “مع وقف التنفيذ“، الذي دخل السباق الرمضاني بوقوة، وتصدر قائمة الأعمال الأكثر بحثا وتناولا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي شدّت الجمهور بعد عرض الحلقة الأولى.

حيث تفاعل الجمهور مع أولى حلقات مسلسل “مع وقف التنفيذ” بشكل كبير، وأشادوا بدور الفنانة السورية صباح الجزائري، إذ قال أحد المتابعين، “بداية جميلة للعمل وواثق بنجاحه 100 بالمئة واستمتعت بكل مشهد بالحلقة وخاصة مع الرباعي الفخم رغم أن دور يامن الحجلي وغسان مسعود ما أخذ مساحته الكافية بالحلقة ..“.

“الفرسان الثلاثة”

كذلك يواصل المخرج علي المؤذن، تصوير مشاهد المسلسل الكوميدي “الفرسان الثلاثة“، من بطولة أيمن زيدان، وتأليف محمود الجعفوري.

وكان زيدان أعلن قبل أسابيع استعداده لتصوير المسلسل وعلق بالقول: “مضى وقت طويل لم تتوافر فيه شروط اقترابي من العالم الكوميدي في الدراما التلفزيونية… ربما الآن في مسلسل “الفرسان الثلاثة” أستطيع أن أقارب ما أراه محاولة لتقديم مسلسل كوميدي“.

وأكد أنه سيشارك باسم شخصية “أبو عماد” في المسلسل الذي ستنتجه مؤسسة الإنتاج التلفزيوني وأول إنتاجاتها في إدارتها الجديدة، وأنه يشاركه بطولته مجموعة من الأصدقاء الفنانين الذين يعتز بالعمل معهم وكذلك كادر تقني وفني شاب مليء بالحماسة.

ومن الفنانين المشاركين معه جرجس جبارة وجمال العلي وشكران مرتجى، وسط تفاعل كبير من محبيه، الذين أدلوا بتعليقات ترحيبية حول عودته إلى عالم الكوميديا.

وبالإضافة إلى المسلسلات التي حظيت بإشادة ومشاهدة واسعة في السباق الرمضان، انقسمت آراء الجمهور والمتابعين حول مسلسل “جوقة عزيزة” الذي تم إنهاء تصويره الأربعاء، إذ هجم بعض المشاهدين جرأة المسلسل والبعض الآخر أيد المسلسل وأحبه.

قد يهمك: “مع وقف التنفيذ” و “جوقة عزيزة”.. آراء مختلفة ومثيرة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة