رغم الانتقادات الواسعة التي سبقت عرض برنامجه السنوي هذا الموسم، واصل الفنان رامز جلال، السخرية والتنمر على ضيوفه في برنامج المقالب الذي يقدمه كل رمضان، وقدم حمل هذا العام اسم “رامز موفي ستار“.

تنمر وسخرية

وبعد مرور الأسبوع الأول من شهر رمضان وعرض سبع حلقات من البرنامج، انطلقت موجات من الاستنكار والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر الكثير من متابعي البرنامج عن غضبهم بسبب كم التنمّر والسخرية من قبل مقدم البرنامج رامز جلال، على ضيوفه.

كما استنكر رواد منصات التواصل مشاركة النجم العالمي “فاندام” في ترويج العنف والسادية، ضمن برنامج رمضاني يشاهده الملايين حول العالم.

وتصدرت حلقة الممثلة المصرية رانيا يوسف، حديث مواقع التواصل في الدول العربية، حيث عبر ناشطون عن استنكارهم لطريقة تعليق رامز جلال، على ملابسها و شخصيتها وحضورها ضمن مشاهد المقلب، كما وصف البعض طريقة تعليق رامز بأنها مليئة بـ“التحرش اللفظي“.

قد يهمك: سلاف فواخرجي تكشف عن اعتراض زوجها على قبلة “شارع شيكاغو”

وقال نمير عبده تعليقا على حلقة يوسف: “أنا مستغرب ازاي رانيا قبلت إن الهبل ده يتعرض، بالكلام ده تقدر ترفع قضية ضد رامز وتوقف برنامجه بسبب كم السخرية والتنمر الموجود في الحلقة.. مش معقول“.

https://www.youtube.com/watch?v=-9P1N3Rvwgc&ab_channel=MBC%D9%85%D8%B5%D8%B1

وتواصل قناة إم بي سي عرض البرنامج رغم كم الانتقادات التي يتعرض لها سنويا، وعلى الرغم من الاستنكار الواسع، إلا أن البرنامج يحصد سنويا ملايين المتابعات عبر القنوات التلفزيونية، كما تحصد الفيديوهات القصيرة التي يتم نشرها عبر يوتيوب على ملايين المشاهدات بشكل دوري.

ويرى الصحفي صلاح النجدي أنه يجب على السلطات التحرك إزاء كم العنف والسخرية التي يعرضها البرنامج، لكنه يؤكد أن السخرية والتنمر التي نشاهدها يوميا في مقالب رامز تكون بموافقة الضيف بشكل كامل.

وحول أسباب موافقة الضيف على هذا الشكل يقول النجدي في اتصال هاتفي مع “الحل نت“: “جميع الضيوف يحصلون على أموال طائلة بعد انتهاء المقلب لقاء موافقتهم على عرض الحلقة، وكل ضيف بحسب نجوميتيه يتم تقييم المبلغ المدفوع“.

ويؤكد النجدي أنه فضلا عن المبالغ التي يحصدها الضيف من مشاركته مع رامز جلال، فإنه يحظى بشهرة واسعة بعد عرض الحلقة، ويضيف: “بعض الشخصيات عندما تظهر في البرنامج تصبح تريند، وتزداد شهرة، وهذا سبب آخر لقبول ما يتم تناوله في البرنامج مع الأسف“.

منع ظهور رامز في مصر

وكانت نقابة الإعلاميين المصريين، أكدت الموسم الماضي، أنها منعت ظهور الفنان ومقدم البرامج رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تُبث داخل البلاد.

ويثير برنامج رامز السنوي جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الأوساط الفنيّة، وذلك لاستخدامه أساليب عنيفة ضد الممثلين والفنانين الذين يستضيفهم، ويحصد البرنامج سنويا ملايين المشاهدات عبر القنوات التلفزيونيّة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وتدور فكرة برنامج “رامز موفي ستار“، هذا العام حول إقناع الضيوف بالمشاركة في فيلم أكشن برفقة النجم العالمي فان دام، وبعد ذلك يتعرض الضيف لمطاردات سكان المنطقة والعديد من الانفجارات والمواقف الصعبة خلال الهروب بالسيارة معتقدين أن من يجلس إلى جوارهم هو فان دام، لكنه في الحقيقة رامز متنكر في زي النجم العالمي.

وفي النهاية تتوقف السيارة على حافة جسر معدني مُعلق فوق بحيرة فيها تمساح مخيف، وسط أحداث مثيرة وتشويق وصراخ من الضيوف حتى يكشف رامز عن نفسه في النهاية.

اقرأ أيضا: بعد أسبوع من العرض.. هذه أبرز المسلسلات السورية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة