كانت لعودة الممثلة السورية “سامية الجزائري” لدراما رمضان بقوة هذا الموسم، نكهة خاصة للجماهير السورية، فأعادت الجزائري من خلال أدوارها الذاكرة بالسوريين إلى بعض الشخصيات التي لعبتها في الدراما وعلقت في أذهانهم قبل عقود.

أم محمود “البخيلة” تعود

وحظيت الجزائري إشادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إطار ردود الأفعال على مسلسلات رمضان هذا الموسم بسبب أداء الجزائري، لا سيما في الدور الذي لعبته بشخصية “أم مصطفى” في مسلسل الكندوش2.

وحققت شخصية “أم مصطفى” جماهيرية واسعة حتى الآن، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع قصيرة لحوارات الشخصية التي تؤديها سامية الجزائري، مؤكدين أن الشخصية تعيدههم بالذكرى إلى شخصية “أم محمود” التي أدتها “الجزائري” في مسلسل “يوميات جميل وهناء“.

قد يهمك: بعد أسبوع من العرض.. هذه أبرز المسلسلات السورية

وتحمل “أم مصطفى” صفات مشابهة لـ“أم محمود“، وهي المرأة البخيلة، حيث تتقاطع الشخصيتان في صفة “البخل“، فمن ينسى تلك الجارة المتطفلة على حياة جيرانها ومعارفها وعلى موائد طعامهم والشهيرة بحبها للنميمة، والتي خسرت ما ربحته من مال في جائزة اليانصيب، لنسير معها في رحلة إيجاد مكان تخبئ مالها به، متنقلة من فرشة سريرها إلى خزان المياه إلى أن يأتي أحدهم ويسرقهم برفة عين، مما أفقدها صوابها وتبدأ حياة جديدة تتعايش فيها مع الجن الأصفر و الأزرق، ضمن قالب كوميدي مقنع جعلها خالدة في ذاكرة الآلاف ممن تابعها.

وتلعب “الجزائري” في مسلسل “الكندوش2″ دور المرأة صاحبة الغايات الشريرة، المستعدة دائما للقيام بكل ما هو كفيل بتدمير حياة أبنائها والمحيطين بها، كما تظهر إبداعاً في فنون البخل كفعلتها الأشهر في تجفيف ما بقي من القهوة لتعاود استعماله مرة أخرى.

ورغم الفشل الذي رافق عرض الجزء الأول من مسلسل “الكندوش” إلا أن الجزء الثاني، لاقى استحسانا جيدا من قبل بعض الجماهير التي تابعت حلقاته حتى الآن، مؤكدين أن كادر العمل تلافى الأخطاء الفادحة التي رافقت الجزء الأول على صعيد الحبكة الدرامية والنص.

وفي جولة لـ“الحل نت” لرصد ردود أفعال الجماهير على الجزء الثاني من المسلسل، لوحظ عدم إقبال معظم الجماهير على متابعة المسلسل، فالجميع ينتظر رأي النقاد في الجزء الثاني لحسم قرار متابعتهم للكندوش 2.

سامية الجزائري في سطور

واستطاعت سامية الجزائري ولقّبها البعض بـ“سيدة الكوميديا“، أن تطبع أسماء شخصياتها في ذاكرة الجمهور السوري والعربي، من خلال شخصيات عدة أدتها طوال مسيرتها الفنية.

“أم جندل“، “أم محمود“، “أم أحمد بلاليش“، وترافق لقب “أم” مع الشخصيات التي أدتها، رغم أنها لم ترزق بأطفال طوال حياتها.

وشكل مسلسل “عيلة خمس نجوم” الذي تم إنتاجه عام 1994، علامة فارقة مع الجمهور السوري المحلي، ومع الجمهور العربي لاحقا، لأدوار سامية الجزائري، والذي يحكي قصصا متنوعة لعائلة سورية بسيطة، لا يزال يحصد آلاف المشاهدات حتى الآن.

وشاركت الجزائري في عشرات الأعمال الفنية، كان أولها مسلسل “أبو البنات” وأدت فيها دور ممرضة في عام 1963، وعملت بعدها في المسرح العسكري، ثم دخلت السينما من خلال فيلم “رحلة حب“، عام 1972.

إضافة إلى مشاركتها في مسرحية غربة مسلسل “جميل وهناء” بدور بطولة، ولعبت دور “أم عبدو” في مسلسل “أيام شامية“، وشاركت أيضا في مسلسل “ليالي الصالحية“، إضافة إلى أدوارها المتنوعة في مسلسل “مرايا” بأجزائه المختلفة.

اقرأ أيضا: هيفا وهبي: أنا أحب قصي خولي والأخير يرد

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة