في عودة غير مسبوقة للدراما السورية خلال موسم دراما رمضان 2022، وأثناء عرض حلقات الأعمال في شهر رمضان الجاري، أثارت بعض المشاهد إعجاب الجمهور والمشاهير أنفسهم، من الفنانين والإعلاميين وآخرين.

ويستعرض موقع “الحل نت” في هذا التقرير بعض آراء الفنانين الذين أشادوا بأداء بعض الفنانين “المخضرمين” حسب وصفهم.

منى واصف وسامية الجزائري أجدر!

في لقاء للفنانة السورية صباح الجزائري، مع منصة “إي تي بالعربي” يوم أمس، كشفت فيه عن ترددها بقبول المشاركة في مسلسل “مع وقف التنفيذ” عند قراءة النص لأول مرة.

وقالت في مقابلتها مع المنصة الفنية، إن سبب اعتذارها الأولي؛ خوفها من عدم إعطاء الدور حقه لأنه بحسب وصفها يحتاج لفنانات مثل منى واصف و سامية الجزائري، مضيفةً أن جمالية النص والحوار أغراها.

وشددت على أنه عندما يكون لمشهد واحد قيمة إضافية في رصيدها فإنها لا تتردد حتى لو كان حجم الشخصية بسيطا، لافتة إلى أنها سعيدة بالأصداء الإيجابية لشخصيتها في “مع وقف التنفيذ”.

أما عن دورها في مسلسل “الكندوش2″، فقد أشارت إلى أنه استغرق وقتا وجهدا من فريق العمل في الجزأين، وأنه لقي استحسان الجمهور بعد تعديل نص الجزء الثاني.

وكان قد تصدّر مسلسل “مع وقف التنفيذ” قائمة الأعمال الأكثر بحثا وتناولا على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي شدّت الجمهور بعد عرض الحلقة الأولى، وذلك بسبب مشاهد الجزائري فيها، التي وصفوها الجمهور بـ”العالمي” وقال آخرين أنها تستحق جائزة “الأوسكار” على هذا الأداء. كذلك، تصدّر تريند باسم الجزائري (#صباح_الجزائري) على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كثيف.

وكان لظهور الجزائري في الحلقة الأولى والثانية مشاعر خاصة عند المتابعين حيث علقت إحدى المتابعات “رغم حضورها بحلقة واحدة إلا أن الإبداع التي تركت بصمته يشوقنا بأحداث جميلة ترفع لكِ القبعة ياقديرة “.

والمسلسل من فئة الدراما الاجتماعية، الذي يتناول قصص عديدة تنقل الواقع السوري بمشاهد مؤثرة، حيث ظهرت الجزائري كضيفة شرف في العمل، وتجسدت شخصية “أم هاشم”، التي قررت أن تعفي عن ابنتها “عتاب”، تجسدت دورها الفنانة صفاء سلطان، وذلك بمنحها كل مصاغها الذهبي لتغادر البلد، في محاولة منها لإنقاذها من أخويها اللذين يقرران غسل عارهما، بعد أن لطخت شرف العائلة بحسب قولهم، واهمة إياهم أنها ستغسل عارها بيدها وتقتل ابنتها ومن ثم تدفنها.

قد يهمك: كاتب سوري يتحدث عن أدلة جديدة تكشف سرقة “كسر عضم”

إشادة بأداء نادين خوري وفايز قزق

نشر الفنان السوري سامر إسماعيل عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، صور من مشاهد جمعته بالفنانة نادين خوري التي جسدت دور والدته في مسلسل ” كسر عضم” معلقا أن العمل معها “يأخذك إلى أن تعيش الظرف الحقيقي للشخصية وكأن المشهد هو حدث حياتي بدون أي مبالغات”.

وأردف عبر منصة “فيسبوك”، أنه في كل مشهد معها كانت المشاعر المرتبطة بالمشهد تظهر بشكلها الطبيعي، “سعيد جدا بالتجربة والتواجد معها للمرة الثانية بعد مسلسل “الولادة من الخاصرة””.

كذلك، لعب إسماعيل دور شخصية “ريان” في مسلسل “كسر عضم” والذي شكل صدمة للجمهور حين انتحر في الحلقة العاشرة من المسلسل، إذ شكل انتحار شخصية “ريان” مفاجأة لدى متابعي المسلسل حيث كان من المتوقع أن يكون مستمرا لنهاية العمل لمواجهة فساد والده.

وفي منشور آخر، كتب إسماعيل، عبر صفحته الشخصية، مشيدا بدور الفنان السوري فايز قزق الذي جسد دور والده في مسلسل “كسر عضم”، وقال: “لم تكن علاقة الأب والابن مع الأستاذ “فايز قزق” في مسلسل كسر عضم مختلفة عن العلاقة التي تربطنا به منذ أيام الدراسة كطلاب في المعهد العالي للفنون المسرحية، الوقوف أمام هذا الشخص شكل لي قيمة مضافة على الصعيدين المهني والشخصي، الأستاذ فايز يستطيع أن يعطيك درس في كل مشهد يقوم به”.

يشار إلى أن مسلسل “كسر عضم” يحقق نسبة مشاهدات عالية حتى الآن، منذ بداية عرضه في شهر رمضان، كما تعرض المسلسل لسيل من الانتقادات نتيجة بعض المشاهد التي عرضها المسلسل، إلى جانب بعض القضايا التي أثارت استنكار الجماهير.

قد يهمك: دراما رمضان 2022.. مفاجئات تحملها هذه المسلسلات السورية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة