يتعرض مسلسل “وطن” الذي يبث في موسم دراما رمضان 2022 الحالي في العراق، إلى سخرية وانتقادات واسعة من قبل الجمهور المتلقي، فما السبب وما علاقة “باتمان”؟

سخرية واسعة ومستمرة في مواقع “التواصل الاجتماعي” العراقية من عمل “وطن”، لا لشيء فقط لأنه يأتي بنسخة مقاربة من العمل الكرتوني الشهير. “باتمان”.

وترتكز قصة المسلسل الذي يشارك فيه ألمع نجوم الدراما العراقية، حول شخصية “وطن”، الذي يواجه العصابات المسلحة المنتشرة في بغداد والعراق.

إذ ما أن تخطط عصابة لسرقة جهة ما أو تهديد شخصيات معينة أو تنفيذ عمليات اغتيال وتفجيرات وما من ذلك، فجأة يظهر أمامها “وطن” ويقوم بتصفيتها لوحده بالكامل.

https://youtu.be/Z9TIkjucAS8

سخرية من استنساخ “باتمان”

يرتدي “وطن” عندما يذهب لإفشال مخططات العصابات المسلّحة، قناعا على رأسه، ويظهر بمظهر يشابه “باتمان”، وما ينقصه هي العباءة فقط، ليكون مثله تماما.

إظهار شخصية “وطن” بتلك الصورة، وجعله شخصية خارقة لا تستطيع العصابات المسلّحة الفرار منها وتعجز القوات الأمنية من العثور عليها، دفع بالجمهور المتلقي إلى السخرية من العمل.

مدونون اعتبروا أن لستنساخ “باتمان” أمر “سخيف”، وأن زمن استنساخ الشخصيات الخارقة ولى، وأن هناك آلاف الأفكار التي يمكن تحويلها إلى أعمال درامية بدل هكذا فكرة “فاشلة”.

إضافة إلى استنساخ “باتمان”، عبر مدونون عن استيائهم من الكلام المبتذل وغير اللائق بين أفراد القوات الأمنية في المسلسل، خاصة عندما يسخر أحد الضباط من امرأة عاملة معه في السلك العسكري.

للقراءة أو الاستماع: “وطن”.. دراما بوليسية تجمع أبطال “ذئاب الليل” برمضان العراق

وطالب الكثير من رواد مواقع “التواصل الاجتماعي”، بضرورة العمل على إنجاز أفكار مهمة تتناول الواقع العراقي وما عاشته البلاد من قصص يمكن إنتاج عشرات الأعمال عنها، بدل تلك الأعمال “المحبطة”، بحسبهم.

أبطال مسلسل “وطن”

يذكر أن “وطن” هو مسلسل عراقي تبثه محطة ” U TV” الفضائية المحلية، وهو يشهد المزج بين كبار الفنانين العراقيين وبين الشباب، ومنهم من يقوم بتجربته الفنية الأولى بهذا العمل.

ويدور مسلسل “وطن” في إطار دراما بوليسية، ويشهد ملحمة رومانسية، يضاف إليها الأمور السياسية الساخنة في العراق، وتم تصويره في بغداد ومختلف المحافظات العراقية.

المسلسل من بطولة أبطال المسلسل العراقي الشهير “ذئاب الليل”، الذي تم إنتاجه قبل نحو ربع قرن، وكان دراما بوليسية أيضا، وهم كل من جواد الشكرچي وجلال كامل وسناء عبد الرحمن.

للقراءة أو الاستماع: يغلبها الحُب.. جردة لمسلسلات الدراما العراقية في رمضان

ويشهد المسلسل مشاركة مهند أبو خمرة “وطن” لأول مرة في مجال التمثيل، وهو مخرج عراقي بارز، والمسلسل من إخراجه وتأليفه أيضا

وتشارك في العمل الإعلامية رولا عادل، والوجه الإعلاني المعروفة محليا مريم غريبة، والممثلة كادي القيسي، والممثل العراقي المغترب علي عيسى، الذي شارك سابقا في المسلسلين التركيين “وادي الذئاب” و”أرطغل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة