مسلسل “على قيد الحب” الذي حقق نسبة مشاهدة عالية من قبل الجمهور وبعض الأصداء الإيجابية لدى المشاهدين. منذ عرض أولى حلقاته في موسم دراما رمضان 2022، خاصة وأن العمل لا يحوي مشاهد من أحداث وأثار الحرب السورية، فقد عرض قصة المسلسل بطريقة مريحة وهادئة بعيدة عن معاناة السوريين الحالية. كون العمل أيضا مليء بقصص الحب والعاطفة وأجواء لم شمل العائلات السورية ومشاهد تعبر عن دفء لقاءاتهم كل مساء أو أسبوع وهذا ما قد غاب لفترة من الزمن عن الدراما السورية في السنوات الفائتة.

كما وراهن مخرج المسلسل على أدوار شبابية رئيسية وبعض المشاهد التي تعتبر “جريئة” لبعض المشاهدين، وهذا ما أحدث موجة من الجدل والانتقادات من مشاهد رومانسية تربط بين الفنان السوري هفال حمدي والفنانة السورية ترف التقي.

مشاهد طبيعية وليست “جريئة”

رد الممثل السوري هفال حمدي على جدل مشهده الرومانسي مع الفنانة ترف التقي. حيث يظهر حمدي في أحد مشاهد مسلسل “على قيد الحب” وهو يحمل التقي بين ذراعيه في مشهد رومانسي.

وعبر حمدي، لوسائل إعلام محلية، عن “أسفه وتفاجئه من طريقة تفكير وانتقادات المتابعين هؤلاء”، واصفا أن “العناق أقل من طبيعي”.

وأضاف الفنان السوري الشاب، أنه “ليس من اخترع هذا الفعل، وليس أول ممثل يقوم بهكذا مشاهد رومانسية”، وأشار إلى أن مشاهد “العناق” موجود في الأعمال الدراما والسينما والمسرح من قبل وهذا ليس شيئا جديدا في “على قيد الحب”، مبينا أن “الناس من المفترض قد اعتادوا عليها”، وفق تعبيره لوسائل الإعلام المحلية.

واستطرد الفنان السوري: “العناق جوهرة إنسانية، وهو آلية التعبير عن الحب، وفي الواقع عندما نحب شخصا نعانقه، والدراما هي مرآة الواقع، وأن العناق لا يكون للحبيب فقط، فهو يعبر عن الحب للأب والأم والصديق والأشخاص المقربين عموما”.

وعلق مستغربا، من “قبول الجمهور مشاهد القتل والدماء، ورفضه لمشاهد الرومانسية والحب”، وأوضح حمدي، أن الجرأة بالنسبة له هي “جرأة الأفكار” وليست بالضرورة جرأة المشاهد.وأثارت تلك المشاهد، وخاصة مشهد “العناق” بين الممثلين، بعض الجدل والانتقاد بين المتابعين والجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يهمك: “كسر عضم”.. هل يستحق كل هذا الجدل؟

ردود حول “على قيد الحب”

في مقابلة مع برنامج صيامي الذي رصدته موقع “الحل نت”، قال الفنان السوري، دريد لحام، بأن عودته إلى شاشة التلفزيون مجددا، بعد غياب لعدة سنوات، جاء لعدة أسباب أهمها اكتمال عناصر العمل الناجح من نص جيد وشركة إنتاج ومخرج مهم، على حد قوله.

وأشار لحام إلى تواجد صديقه القديم الفنان السوري أسامة الروماني والذي عاد إلى التمثيل بعد انقطاع سنوات طويلة. اختتم لحام عن أفضلية تواجده في عمل واحد خلال الموسم الرمضاني، أكثر من تواجده في عدة أعمال من أجل كسب تركيز الجمهور على شخصيته.
وبعد أن جمعتهما مسرحية “غربة” للكاتب محمد الماغوط في سبعينيات القرن الماضي، ألتقي الفنانان دريد لحام وأسامة الروماني مجددا في مسلسل “على قيد الحب”.

قد يهمك: محمد ماشطة: منتجو الدراما العربية لا يعرفون قيمة الفن

مفاجآت مسلسل “على قيد الحب”

كشفت الفنانة السورية رنا كرم التي تلعب دور شخصية “لينا”، عن وجود المزيد من المفاجآت في مسلسل “على قيد الحب”، وأضافت لموقع “بوسطة دراما“، قبل أيام، أن ما حدث في الحلقة الأولى من العمل من خلال الكشف عن زواجها السري، والبعض يمكن أن يبرر ذلك. لكن ما سيحدث في الحلقات القادمة مع شخصية “لينا” بعيدة عن زوجها وعائلتها “أقوى بكثير” ولا يمكن تبريره.

وأردفت الفنانة السورية للموقع الفني المحلي، أن اختلاف الشخصية عن الشخصيات التي قدمتها سابقا كان سببا في اختيارها لشخصية “لينا”، موضحة: “كنت سعيدة إني قول للعالم أنا قادرة على تقديم أكتر من نمط شخصية”، وإنها طالما استطاعت استفزاز المشاهد بشخصية “لينا”، فهي قدمت المطلوب.

وعن رأيها بمدى متابعة الجمهور لـ”على قيد الحب”، قالت: “يمكن هو انظلم لأن في عملين كتير عم تتشاهد”، موضحةً أن الكثير من الأعمال تتعرض لهذه المشكلة، لكنها تحقق مشاهدات جيدة بعد شهر رمضان، وأن اختلاف العمل عن المسلسلات الأخرى في الموسم يشكل ناحية إيجابية “لو كان من نفس نمط هالعملين كانت المنافسة أصعب”، وفق تعبيرها للموقع المحلي.

https://youtu.be/zDrt-AEcnR0

يذكر أن مسلسل “على قيد الحب” تدور أحداثه حول قصة شخصين تمتد صداقتهما لأكثر من أربعة عقود، وتواجه علاقة الصداقة هذه اختبارا كبيرا بسبب أبنائهم وأحداث الماضي.والمسلسل من تأليف فادي قوشقجي، إخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة “إيمار” الشام. ومن أبطاله: أسامة الروماني، دريد لحام، سلوم حداد، نادين خوري، وفاء موصللي مهيار خضور، جرجس جبارة عاصم حواط، وغيرهم.

أوقات عرض المسلسل، بحسب مواقع فنية، على القنوات التالية: “الظفرة” بتوقيت 00:00، “سوريا دراما” بتوقيت 00:00، “فلسطين” بتوقيت 01:00، “الشرقية” بتوقيت 02:00، “الفضائية السورية” بتوقيت 02:45، “لنا” بتوقيت 03:00، “سوريا دراما” بتوقيت 11:00، “السورية” بتوقيت 17:30، “دجلة” بتوقيت 15:00.

قد يهمك: خناقة عالهوا واتهامات بـ”التشبيح” بين فؤاد حميرة ومنتج “كسر عضم”

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.