بشار إسماعيل: الفنان من صفات الله

بشار إسماعيل: الفنان من صفات الله
أستمع للمادة

يواصل الممثل السوري بشار إسماعيل مواجهة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في كل مرة يتعرض فيها للانتقادات بسبب تصريحاته ومنشوراته على منصات التواصل، ويرد فيها على تعليقات عديدة يوجه أصحابها له النقد.

وتداول ناشطون خلال الساعات الأخيرة مقابلة لـ إسماعيل، أجراها قبل أكثر من شهر هاجم خلالها من انتقده لحصوله على الإقامة الذهبية في الإمارات، معتبرا أن وصوله إلى الإمارات جاء عليه بـ “الخير“، حيث حصل على العديد من فرص العمل هناك، على عكس ما كان عليه في سوريا.

وأضاف إسماعيل: “أنا أكن كل التقدير والاحترام للإمارات وشعبها، ويشرفني الحصول على الإقامة الذهبية في هذا البلد، وقد حصلت على العمل فيها“.

من الكلية الحربية إلى التمثيل

وكشف إسماعيل عن انتقاله في بداية مشواره من الكلية الحربية إلى عالم التمثيل، وحول ذلك أضاف: “نعم كنت في الكلية الحربية ولم يحصل تآلف بيني وبينها، كنت ذاهب بعثة إخراج قبل الكلية، وتركت الكلية الحربية عندما سمعت بافتتاح المعهد العالي للفنون المسرحية، لأني أعشق هذه المهنة لأن اسمها فنان، والفنان صفة من صفات الله سبحانه وتعالي لأنه هو فنان الكون الأعظم“.

قد يهمك: جزء ثاني من مسلسل “كسر عضم“؟

ورأي إسماعيل أن مسلسل “السنونو” هو مسلسل “فاشل بامتياز“، رغم مشاركته فيه، معتبر أن المسلسل مثّل “كبوة” بالنسبة لياسر العظمة.

ومسلسل السنونو هو آخر أعمال الممثل السوري ياسر العظمة، بدأ عرضه منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي على قناة أبو ظبي الإماراتيّة، إلا أنه جاء مخيبا للجماهير السورية والعربية، الذين انتظروا كثيرا عودة العظمة إلى التمثيل.

تدور أحداث المسلسل على متن سفينة ترسو في أرجاء الإمارات، حاملة على متنها أشخاصا من جنسيات مختلفة.

وعرف بشار إسماعيل، بانتقاداته المتكررة لأداء الحكومة السورية، رغم مواقفه المؤيدة للسلطة في البلاد، لا سيما أنه في الفترة الأخيرة وجه العديد من الانتقادات لحكومة البلاد خصوصا خلال الأزمات الاقتصاديّة.

وانتقد الفنان السوري، في تصريحات إعلامية نشرت الأحد، بعض الشخصيات النافذة في السلطة الحاكمة بسوريا الذين يطلقون دوما عبارات “الصمود والصبر والتصدي“، ووجوب تحلي الشعب السوري بهم في مواجهة تداعيات الحرب والظروف المعيشية السيئة في البلاد.

عبارات “الصمود” يتغنى بها الأثرياء فقط!

منصة “يلا تريند” الفنية المحلية على موقع “فيسبوك“، أجرت لقاء مع الممثل السوري بشار إسماعيل يوم أمس، الذي بدوره عبر عن استنكاره لتغني البعض بعبارات الصمود والتصدي، موضحا أن “هذه العبارات لا تخرج من الطبقة الوسطى أو الفقيرة وإنما من الفئة الغنية، الذين يملكون ملايين الدولارات“.

إسماعيل هاجم لونا الشبل، مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد، دون أن يسميها، بسخريته من “حديث إحدى السيدات عن الصمود في الوقت الذي ترتدي فيه ملابس بقيمة 10 آلاف دولار وعقد من المجوهرات يُقدر بـ 15 ألف دولار، شو هدا الصمود يعني؟ ما فهمت!“.

يشار إلى أن الممثل السوري، بشار إسماعيل، من مواليد 1953 وعضو في نقابة الفنانين منذ عام 1988. بدأ حياته التمثيلية في برنامج الكاميرا الخفية. وشارك كممثل بالعديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، كان من أبرزها سلسلة “مرايا” مع الفنان ياسر العظمة.

اقرأ أيضا: “اصطيف باب الحارة” يشترط لعودة الفنانين المعارضين إلى سوريا

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية