الشرطة بطلاً للدوري العراقي لكرة القدم

الشرطة بطلاً للدوري العراقي لكرة القدم
أستمع للمادة

موسم استثنائي قدّمه الشرطة، مكّنه من حسم لقب الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بشكل مبكر، وكانت الفرحة بفرحتين بفوزه على غريمه اللدود القوة الجوية.

حسم “النادي الأخضر”، ليلة الثلاثاء، لقب الدوري العراقي لكرة القدم بعد فوزه على القوة الجوية في مباراة مؤجلة من الجولة 27 من الدوري، وفاز باللقب قبل 7 جولات من نهاية البطولة.

وجاء فوز أبناء “القيثارة الخضراء” على “الصقور” بهدفين لصفر في المباراة التي أقيمت على “ملعب الشعب” الدولي، بحضور 40 ألف متفرج.

السوري محمود المواس سجّل الهدف الأول لفريق الشرطة في الدقيقة 26، وأضاف علي حصني الهدف الثاني في الدقيقة 47، ليصل الفريق الأخضر إلى النقطة 82 ويوسع الفارق إلى 23 نقطة مع الوصيف نادي الطلبة.

الشرطة والأرقام القياسية

هذا اللقب، هو السادس الذي يحققه الشرطة في منافسات الدوري العراقي، بعد آخر لقب حققه قبل 3 أعوام، وحقق الفريق أرقاما قياسية بقيادة مدربه المصري مؤمن سليمان، في أول تجربة احترافية له في العراق.

وفق مواقع رياضية متخصصة، حقق الشرطة أطول سلسلة انتصارات لفريق في هذا الموسم، استمرت 10 مباريات متتالية، بدأت من الجولة 11 وحتى الجولة 21، عندما تعادل سلبيا أمام ضيفه الكهرباء.

للقراءة أو الاستماع:

ثاني أطول سلسلة انتصارات، أيصا ارتبطت بـ “القيثارة الخضراء”، بلغت 6 أدوار، انطلقت في الجولة الرابعة وتوقفت في الجولة العاشرة، عندما اكتفى بالتعادل السلبي أمام القاسم.

من الأرقام القياسية الأخرى في هذا الموسم، تسجيل الشرطة أكبر نتيجة تمثلت بالفوز 3-0 على نفط الوسط بالجولة السابعة، وكررها أمام سامراء مرتين بالجولة 11 و30، وتجاوز القاسم بذات النتيجة في الجولة 29.

وتعرض الشرطة لهزيمة واحدة فقط هذا الموسم حتى الآن، أمام نفط الوسط بنتيجة 1-2 في المباراة التي أقيمت بملعب النجف الدولي، ضمن الجولة 26.

فك الشراكة مع الطلبة

في السياق، أعرب رئيس الهيئة الإدارية لنادي الشرطة، حليم كامل، عن سعادته بتحقيق لقب الدوري العراقي الممتاز للمرة السادسة في تاريخ النادي.

وقال كامل في تصريحات صحفية، إن “التتويج باللقبِ جاء نتيجة جهد مشترك من الجميعِ طيلة موسم واحد”.

وأردف، أن “التتويج باللقبِ قبل 7 أدوار من نهاية المُسابقة يحملنا مسؤولية مضاعفة في العملِ الجاد من أجل الحفاظ على الإنجازِ المتحقق وتعزيزه بإنجازات أخرى قريبة”.

للقراءة أو الاستماع:

وبهذا اللقب الذي حصده الشرطة، يكون “النادي الأخضر”، قد فكّ شراكة تقاسم المركز الثالث مع الطلبة بأكثر الفرق فوزا بالدوري، وتراجع الطلبة إلى المركز الرابع.

ويعد الزوراء أكثر الأندية فوزا بلقب الدوري العراقي لكرة القدم بـ 14 لقبا، يليه القوة الجوية بـ 7 ألقاب، ثم الشرطة بـ 6 ألقاب، وخلفه الطلبة بـ 5 ألقاب.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات