ما يزال العراق يسعى جاهدا للحد من قدرات تنظيم “داعش”، إذ نفذ الطيران الحربي العراقي، اليوم الجمعة، سلسلة غارات جوي استهدف فيها مواقع لتنظيم داعش في جبل “قره جوغ” و محافظة الأنبار.  
  
وذكرت خلية الإعلام في بيان تلقى موقع “الحل نت” نسخة منه، إنه “نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات (إف-16) العراقية 7 ضربات استهدفت سلسلة من الكهوف المترابطة في جبل قرة جوغ”، جنوبي شرق محافظة نينوى.

اقرأ/ي أيضا: العراق: الإطاحة بمسؤول عسكري لـ”داعش”.. هل يفقد التنظيم قوته بسقوط قادته؟

قتل مفرزة داعشية

ونفذت العملية وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من جهاز مكافحة الإرهاب وبالتنسيق والمتابعة مع خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، وفقا للبيان.

في حين شرعت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب لتفتيش الأماكن المستهدفة، بعد العملية الجوية.
  
وفي السياق، استهدف الطيران الحربي عجلة تابعة لتنظيم “داعش”، اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل 4 من عناصر التنظيم.  

وأوضحت الخلية، أن “عجلة من نوع (لوري) كانت تقل 4 عناصر من تنظيم داعش في وادي القذف ضمن قاطع قيادة عمليات الأنبار، تم قتلهم خلال ضربات جوية نفذتها طائرات (إف-16) العراقية، وبناء على معلومات استخباراتية من مديرية الاستخبارات العسكرية”.

الخلية أكدت، أن “ملاحقة العناصر الإرهابية وتطهير الأراضي منهم، واجب وطني لن تحيد عنه قطعاتنا الأمنية المخلصة للعراق وشعبه”.

اقرأ/ي أيضا: العراق.. الإعدام بحق “والي الجنوب” في تنظيم “داعش”

الإطاحة بقيادات داعشية

والاثنين الماضي، أصدرت “المحكمة الجنائية المركزية” في رئاسة استئناف بغداد – الرصافة الاتحادية، اليوم الإثنين، حكما بالإعدام منفذ تفجير سوق البالات في منطقة الباب الشرقي مطلع العام الماضي.

وأصدرت الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد حكما بالإعدام بحق المجرم الذي يشغل منصب “والي الجنوب” في “داعش”، والمسؤول الأول عن تفجير سوق “البالات” في منطقة الباب الشرقي مطلع العام الماضي الذي راح ضحيته العشرات من الشهداء والجرحى، بحسب بيان أورده مجلس القضاء الأعلى، وتلقاه “الحل نت”.

وفي السياق ذاته، أصدرت “محكمة جنايات الكرخ”، اليوم الاثنين، أحكاما بالسجن المؤبد بحق ثلاثة متهمين ادينو بانتمائهم إلى تنظيم “داعش” وشاركوا بعمليات إجرامية، كما ذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى.

والأحد الماضي، أعلنت خلية الإعلام الأمني، الإطاحة بالمسؤول العسكري للتنظيم في قاطع محافظة ديالى، فضلا عن قتل ثلاثة من مرافقيه.

وذكر بيان للخلية تلقاه موقع “الحل نت”، أن “جهاز المخابرات الوطني العراقي دأب على العمل بهمة عالية وبمهنية وفق الخطط التي أعدت من قبل قيادات هذا الجهاز لرصد ومتابعة بقايا الإرهاب، ولم يتوقفوا عن هذا العمل بأصعب الظروف والأوقات، حيث زود بالتنسيق والمتابعة مع خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة – قيادة القوة الجوية العراقية بمعلومات غاية الدقة عن وكر مهم عبارة عن كهف يستخدم من قبل الإرهاب”.

وبناء على تلك المعلومات، “وجهت طائرات “إف 16” العراقية خمس ضربات على هذا الوكر في منطقة زرلوك في جبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى، ما أدى إلى تدمير هذا الوكر بالكامل”، وفقا للبيان.

اقرأ/ي أيضا: العراق.. اعتقال قيادات في “داعش” بعملية خاطفة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.