أمانة والي تشيد بـ“جوقة عزيزة“.. “ركّزوا على الرقص وتجاهلوا المضمون”

أمانة والي تشيد بـ“جوقة عزيزة“.. “ركّزوا على الرقص وتجاهلوا المضمون”
أستمع للمادة

بعد “الفشل” الذي مني به جماهيريا مسلسل “جوقة عزيزة“، يحاول بعض الممثلين السوريين ومن بينهم أمانة والي، الخروج ببعض الإيجابيات من العمل، الذي نال النصيب الأكبر من الانتقادات منذ بداية عرضه في موسم دراما رمضان الفائت.

“يحمل رسالة مهمة“!

الممثلة السورية أمانة والي، اعتبرت أن مسلسل “جوقة عزيزة“، يحمل رسالة هامة، مشيرة إلى أنها لا تتفق مع الذين انتقدوا المسلسل، وذلك لكونه عمل جميل ويحمل معاني هامة، على حد تعبيرها.

وقالت والي في تصريحات لموقع “الفن” ونشرها الجمعة: “من تابع المسلسل، يدرك أنه يحمل رسائل مهمة، وكاتب العمل خلدون قتلان ذو قلم جميل، وهو من أهم الكتاب في سوريا ومشهود له بذلك، وعمل على النص بطريقة جيدة لكن للأسف البعض ركز على الرقص والاستعراض وتجاهلوا مضمون العمل“.

قد يهمك: حسام تحسين بيك يرفض الأدوار المهمة.. ما علاقة البرد والشتاء؟

انتقادات منذ البداية

ومنذ عرض الحلقة الأولى لم يسلم المسلسل وكادر العمل من الانتقادات، فكانت المشاهد التي وصفها البعض بـ“الجريئة” في منتصف مرمى الانتقادات، لا سيما وأن الكاتب خلدون قتلان حاول من خلال “جوقة عزيزة” أن يمنح المساحة لدنيا ما يعرف بـ“العوالم” من خلال هذا المسلسل.

إلا أن متابعون كثر رأوا أن تلك المحاولة باءت بالفشل بالنظر إلى افتقار المسلسل للكثير من العناصر الدرامية وأهمها التشويق، فضلا عن إشارات الاستفهام العديدة التي طرحت على أداء الممثلين.

ويقول الكاتب ربيع فران عن “جوقة عزيزة“: “لعل المخرج تامر إسحاق، هو الوحيد الذي حاول إنقاذ مشاهد مسلسل “جوقة عزيزة“، من تصنّع الممثلين، من خلال اللقطات البعيدة، ما يمكّنه من تحريك الممثلين، بطريقة يمكن بها إشباع، أو إضافة عوالم النجاح إلى السيناريو والقصة.

ولم توفر الانتقادات بعض الممثلين الكبار المشاركين في المسلسل، وأبرزهم سلوم حداد الذي حظي بانتقادات واسعة بسبب الدور الذي يلعبه في المسلسل، وهو عازف الإيقاع حمدي حميها بجانب الراقصة خوخة.

لمحة عن والي

أمانة والي هي ممثلة سورية، وخريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، عام 1981، وهي كانت ضمن الدفعة الأولى التي خرّجها المعهد برفقة أيمن زيدان وفايز قزق ووفاء موصلي وغيرهم.

عرفت بتجسيدها للشخصيات الشريرة والمركبة في بداياتها، ولعبت أدوار مهمة في مسلسلات شهيرة كزمن البرغوت ونساء من هذا الزمن، كما كان لها حضورا بارزا في مسلسلات البيئة الشامية.

مشاركات والي في دراما رمضان

وشاركت الممثلة أمانة والي، هذا الموسم في مجموعة من المسلسلات التي تم عرضها في رمضان، حيث يعد حضورها في الموسم الرمضاني قويا، بعد مشاركتها في أربع مسلسلات بموسم واحد.

حيث شاركت في مسلسل جوقة عزيزة بشخصية “أم شكري“، إلى جانب مشاركتها في مسلسل باب الحارة 12، والجزء الثاني من الكندوش، فضلا عن دورها في مسلسل “بيروت 303” الذي تأجل تصويره إلى ما بعد الموسم الرمضاني.

وكانت قد أكدت أنها تراهن على نجاح الكندوش2، وذلك بعد إعادة صياغة النص، مشيرة إلى أن الجمهور يشاهد نسخة مختلفة عن تلك التي شاهدها العام الماضي.

اقرأ أيضا: حسام جنيد: اشتغلت شحّاد وكنت اشتهي الشاورما

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات