رنا جمول تهاجم جرأة الدراما السورية.. “أساءت لسمعة السوريات”

رنا جمول تهاجم جرأة الدراما السورية.. “أساءت لسمعة السوريات”
أستمع للمادة

بعد لفتها الأنظار في شخصية “أم وردة” التي لعبتها في مسلسل “كسر عضم”، خرجت الممثلة السورية رنا جمول في لقاء إذاعي، تتحدث عن رأيها في مشاركاتها الأخيرة في الدراما، كما انتقدت واقع الدراما السورية خلال السنوات الأخيرة.

الدراما أساءت للمجتمع؟

رنا جمول وعبر لقاء بثته إذاعة “المدينة إف إم” الأربعاء، اعتبرت أن الدراما السورية أساءت في فترة من الفترات إلى المجتمع السوري بشكل عام، وإلى النساء السوريات بشكل خاص.

وقالت جمول خلال استضافتها في برنامج “المختار”: “الدراما شيء حساس جدا كما الإعلام والسياسة، جاءت فترة وصدّرنا أشياء سيئة عن المجتمع، المواضيع التي كانت تطرح قدمت مجتمع وعائلات محطة، أنا ضد تصدير سوريا والنساء السوريات بهذا الشكل السيء”.

وأضافت: “سابقا كان العالم يحترمنا بسبب الدراما الناجحة، لكن بعدها خسرنا هذا الاحترام بسبب بعض الأعمال التي أساءت للمرأة وللمجتمع، من الخطأ تقديم مسلسل جميع من فيه فاسدا محطم ومليء بالمشاكل”.

اقرأ أيضا: أيمن زيدان لـ”الحل نت”: لا أستطيع التنفس خارج سوريا

وعن رأيها في مسلسل “باب الحارة”، رأت جمول أنه: “المشكلة ليست في إنتاج أجزاء جديدة من المسلسل، وإنما تصدير سوريا بالكامل على أنها باب الحارة”.

“أم وردة” في “كسر عضم”

وحول دورها في مسلسل “كسر عضم”، عبر جمول عن سعادتها في النجاح الذي حققته شخصية “أم وردة” وهي مديرية “منزل الدعارة”، الذي طرحه المسلسل، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تلعب بها مثل هذا الدور في الدراما.

وعن ذلك أضاف: “أنا بتشكر المخرجة رشا شربتجي على اختيارها، أم وردة هي إنسانة، وبالتالي يوجد داخلها هم كبير، هي كما السجان لديها فتيات يعيشون في ظلها وتحت مسؤوليتها، عندما فهمت ذلك استطعت تقديم نموذج جيد عن الشخصية وبالتالي نجحت”.

ورنا جمول هي ممثلة سورية، بدأت العمل وهي في قسم التمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1991، من خلال فيلم “رسائل شفهية”، ثم شاركت في المسلسل الشهير “دمشق يابسمة الحزن”. 

لتتوالى أعمالها بعد ذلك والتي من أبرزها “الزير سالم، التغريبة الفلسطينية، عمر، شبابيك، عن الخوف والعزلة، أهل الراية”.

وأيضا كان لها حضور في المسلسلات المدبلجة التركية ومسلسلات الأطفال وأشهرها “أبطال الديجتال، ماوكلي، سنوات الضياع”.

وكان حضورها محدود في موسم دراما رمضان الفائت، حيث شاركت في مسلسل باب الحارة12، بشخصية “أم نبيل”، إلى جانب مشاركتها، في مسلسل “كسر عضم”.

اقرأ أيضا: دانا جبر: التخلف يزداد في المجتمع السوري

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات