نجوى كرم تغني في سوريا.. ماذا عن أصالة نصري؟

نجوى كرم تغني في سوريا.. ماذا عن أصالة نصري؟
أستمع للمادة

وسط زحمة الحفلات الغنائية التي شهدتها سوريا خلال الأسابيع القليلة الماضية، تعتزم المطربة اللبنانية نجوى كرم، إحياء حفلها الأول منذ سنوات في سوريا خلال الأيام القليلة الماضية، ذلك في وقت يتساءل فيه الجمهور السوري عن حقيقة، أو إمكانية عودة المغنية السورية أصالة نصري للمشاركة بحفلات الغناء في البلاد.

عودة أصالة؟

نقيب الفنانين السوريين محسن غازي، أوضح أن “سوريا مفتوحة أمام كافة الفنانين ومن مختلف الدول“، مشيرا إلى أن الجمهور السوري سيحتفي قريبا بالفنانة نجوى كرم.

من جهته أكدت شركة “مومنتس إيفينتس“، أن حفلا لـ نجوى كرم، سيتم تنظيمه في دمشق، بعد غياب دام ثلاث سنوات لكرم عن سوريا، منذ حفلة “وادي النصارى” عام 2019، الذي جاءت أيضا بعد غياب لتسع سنوات عن سوريا.

وحول الأنباء التي تحدثت عن عودة المطربة السورية أصالة نصري، إلى بلادها استنكر محسن غازي، ما نشرته وسائل إعلام لبنانية عن الأمر دون الاستناد إلى مصدر.

واعتبر نقيب الفنانين السوريين، أنه لا علاقة للنقابة بعودة أي فنان إلى سوريا، وهذه الأمر ليس ضمن صلاحياتها، وفق تعبيره، مشيرا إلى أن عودة نصري، يحددها مرسوم العفو الذي أصدره الرئيس السوري بشار الأسد، مؤخرا “وبالتالي لا يمكن لنقابة الفنانين السوريين أن تخالف مرسوم العفو“.

قد يهمك: كاريس بشار ورشا شربتجي في مسلسل عربي مشترك.. ما التفاصيل؟

قبل أسبوع شغل حديث عودة أصالة، للغناء في سوريا، أحاديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تناولت مصادر صحيفة نبأ عودتها، إثر وضع عدد من أغاني أصالة على الشاشات السورية التي تبث من دمشق.

الأمر الذي نفته صحيفة “الوطن أون لاين” المحلية، نقلا عن مصدر في نقابة الفنانين، حيث أفاد بأن تلك الأنباء عارية عن الصحة، وأن “السماح ببث أغنيات أصالة نصري، عبر الشاشة السورية أمر مرتبط بإدارة المؤسسات الإعلامية، وأن عودتها هي وغيرها إلى سوريا، مرتبط بجهات عامة ذات صلاحية“.

ومنذ انتخاب النقيب الجديد للفنانين في سوريا، أصبحت قضية عودة الفنانين، من أوائل القضايا التي تواجه النقيب محسن غازي، الذي أشار إلى أن النقابة ترحب بكافة الفنانين الذين يرغبون بالعودة.

وخلال لقاء صحفي سابق، اعتبر غازي، أن النقابة تمثل “بيت جميع الفنانين السوريين“، وقال: “النقابة هي بيت الجميع، ونحن يشرفنا أن يكون الفنان السوري ضمن النقابة، النقابة تكبر بفنانيها“.

وفي معرض إجابته عن موقف النقابة من الفنانة والمطربة أصالة نصري، وفيما إذا قررت العودة والغناء في سوريا، أكد غازي أنه يرحب بالفكرة، وحول ذلك أضاف: “تريد العودة إلى سوريا، فلتتفضل وتغني أهلا وسهلا، فقط تقول أنها تريد العودة إلى سوريا“.

تصريحات غازي، جاءت بعد أن عبّرت أصالة خلال تصريحات إعلامية في شباط/فبراير الفائت، عن أمنيتها بالعودة للغناء في سوريا.

جاء ذلك خلال لقائها مع برنامج “إي تي بالعربي” على هامش حفلها الغنائي بـ“القرية العالمية” في دبي.

وحول اشتياقها للغناء في سوريا قالت: “طبعا جدا وهذا أكثر شيء أشتاق له، يعني أمنية حياتي أن أغني في الشام وفي أي منطقة بسوريا“، وأضافت: “لا يمكنني أن أعدكم أن أكون بسوريا بل أتمنى أن أكون قريبا“.

أصالة نصري في سطور

عُرفت الفنّانة “نصري” بمواقفها المناوئة للحكومة في سوريا، وذلك منذ اندلاع الاحتجاجات في البلاد عام 2011، الأمر الذي عرّضها لحملات تخوين من قبل الوسط الفني، والموالي في سوريا.

غير أن أصالة، كانت من الفنانين المواليين لعائلة “الأسد” قبل اندلاع الاحتجاجات في البلاد، ولها العديد من الأغاني التي تمجّد الرئيس الأسد الأب والابن، أشهرها أغنية “حماك الله يا أسد” التي غنّتها للأسد الأب “حافظ” وأغنية “حارس أحلامك يا شام” التي أطلقتها عام 2007 تمجّد فيها الرئيس الحالي بشار الأسد.

اقرأ أيضا: باسل خياط متوتّر بسبب “منعطف خطر”

شاركها على ...
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول منوعات