حسن الرداد: إيمي سمير غانم تمتلك حس كوميدي واستشيرها في بعض أدواري

<strong>حسن الرداد: إيمي سمير غانم تمتلك حس كوميدي واستشيرها في بعض أدواري</strong>
أستمع للمادة

حسن الرداد من أشهر الممثلين المصريين الذين سطع نجمهم بشدة في السنوات الأخيرة، استطاع جذب الجميع بكافة الأدوار التي أداها، حيث أبدع في الكوميديا ونجح في الأدوار الجادة، ويقنعك في الرومانسي، كما أنه يُجيد الأكشن أيضا.

في حديث خاص له مع “الحل نت” أكد النجم المصري حسن الرداد، بأنه يعاني وزوجته الممثلة إيمي سمير غانم، منذ عام من الشائعات التي تقول إنهما انفصلا سرا، ثم تظهر شائعة أخرى، تؤكد أنهما رزقا بطفلة ويتكتمان على الإفصاح عن الموضوع، حيث يقول الرداد إنه “لا يمكن لأي شخص عاقل سواء كان مشهورا أو غيره، أن يخبئ خبرا كهذا لأنه ليس سرا، وبالتالي ليس عيبا، هذه المرة الأولى التي أتحدث فيها عن الموضوع، وأتمنى أن تكون الأخيرة سواء عن طلاقي من إيمي أو إنجابنا طفلا”.

كان حسن الرداد قد وصل مع بطلة فيلمه الجديد مي عمر، إلى دبي لإفتتاح فيلمه الجديد “تحت تهديد السلاح” ويشاركهما البطولة كل من بيومي فؤاد، وشيرين رضا.

عن دوره في الفيلم، قال الرداد “دوري خليط بين الدرامي والكوميدي، لأن العمل يتضمن كل الحالات، من جريمة غامضة إلى قصة حب لطيفة وبعض المواقف الكوميدية، ولقد تعبت جدا في هذا العمل وأعتبر أنه من أصعب الأدوار التي قمت بها في السنوات الأخيرة، وسيناريو العمل مستوحى من قصة حقيقة حدثت في إحدى الأحياء في القاهرة، ولكن حصلت بعض الإضافات من قبل الكاتب، لإضفاء نوع من التشويق ما يعطي العمل نكهة مميزة، وسأترك للجمهور مشاهدة العمل لذا لن أفصح أكثر”، وفق تعبيره.

الرداد أكّد في حديثه لـ “الحل نت” بأنه عانى من بعض الحالات النفسية خلال تجسيده الشخصية، لأن دوره كان صعبا، حيث راجع تركيبة الشخصية مع الكاتب أيمن بهجت قمر، وجلسا مطولا للتباحث في مكوناتها النفسية، لدرجة أن لقطة من مشهد أساسي دفع الرداد، “لزيارة طبيب نفسي لأخذ تفسير علمي عن حالة تلك الشخصية التي يؤديها”.

خسر الرداد نحو 16 كغ من وزنه، واضطر إلى عدم الذهاب إلى النادي الذي يعتبر جزءا من حياته اليومية، وذلك بهدف أن يبدو هزيلا استجابة لمتطلبات الدور، وحاليا عاد وكسب وزنه من أجل دور آخر، يحضر له ليكون مسلسلا رمضانيا لموسم 2023، وفق قوله.

عن افتتاح فيلمه الجديد في الإمارات، أكد الرداد أنه “ذهل جدا بحفاوة الإستقبال التي لقيها سواء من المواطنين أو المقيمين على أرض الدولة، كان استقبال أكثر من رائع من أهل دبي، ودائما الجمهور يعطي الفنان الحب والتشجيع، لذا قررت بمحبة وحماسة مشاركة افتتاح العمل بحضور هذا الحشد من الجمهور”. الرداد لفت إلى أنه “سينتقل مع فريق العمل لإفتتاحه في الرياض خلال أسبوع، كما أنه شارك في العرض الأول في القاهرة”.

أبطال العمل مروا بظروف خاصة، تسببت بتأخير تصوير الفيلم الذي بدأ العمل عليه في العام 2021، وعن ذلك يقول النجم المصري “أول سبب كان وفاة والدتي، وتزامنت مع وفاة عمي الفنان القدير سمير غانم، وبعده حماتي الممثلة دلال عبد العزيز”.

بشيء من الغصة تابع الرداد أنها “المرة الأولى التي يفتتح بها عمل لي، ولا تكون والدتي موجودة معي، ما سبب لي حزن كبير رغم الحفاوة التي لقيتها من الجمهور، لأن أعز ما أملك في هذه الحياة هي والدتي”.

الرداد كشف خلال حديثه لـ “الحل نت” أنه سبق ومرّ بتلك الظروف القاسية حين توفي شقيقه في سن الشباب، وبعد أشهر لحقه والده الممثل الكوميدي نبيل الرداد، وكانت والدته هي الداعم النفسي له، وتدفعه دائما للعمل كي لا يقع في حالة اكتئاب.

وأثنى الرداد على دعم زوجته الممثلة إيمي غانم، والتي يستشيرها في بعض أدواره خاصة الكوميدية، لأنها تملك حس كوميدي عالي، وفي هذا العمل أخذ بوجهة نظرها ببعض المشاهد الكوميدية.

عن سبب غيابه عن الأعمال الكوميدية في الفترة الأخيرة، والتي نجح بها من خلال “عزمي وأشجان” بمشاركة زوجته إيمي، كذلك “سبع صنايع” إلى جانب عدد من الأفلام الكوميدية مثل “عقدة الخواجة” و”ساعة رضا” و”البدلة” وغيرهم، يقول الرداد “لأنه لم يقدم لي نصا متماسكا وفيه الدور المغري، لترك منزلي والذهاب إلى التصوير، كما أني أحب التنويع في أدواري من باب الخروج من الروتين”.

بالنسبة إلى تواجده في رمضان 2023، أكد الرداد أنه سيدخل بعد أسابيع لتصوير مسلسل لن يفصح عنه في الوقت الراهن بطلب من شركة الإنتاج.

حسن الرداد من مواليد 1984 في دمياط، وحاصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة وتخرج أيضا من المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت بدايته مع خالد يوسف في “خيانة مشروعة” وذلك بعد أن استجاب لإعلان يطلب وجوه جديدة ليختاره المخرج الشهير ويُكون بداية انطلاقته في السينما، وكانت بدايته التليفزيونية مع النجم نور الشريف في مسلسل “الدالي”، والذي ترشح له بفضل الدكتورة سميرة محسن، لتتوالى أعمال حسن الرداد التليفزيونية والسينمائية والإذاعية ليصل رصيده من أعمال ما بين بطولة وأدوار شرف وأدوار ثانية إلى نحو 44 عملا متنوعا.

كان آخر أعماله السينمائية قبل “تحت تهديد السلاح” فيلم “توأم روحي” مع أمينة خليل، وتوقف لفترة بسبب جائحة “كورونا”، وبعدها وفاة حماه سمير غانم وبعدها بوقت قصير وفاة حماته دلال عبد العزيز ثم والدته.

قد يهمك: منى واصف لـ”الحل نت”: أنا من جيل المسرح ولا أفارق سوريا أكثر من شهر

ظهر في رمضان 2022 في مسلسل “بابلو” والذي تدور أحداثه حول رجل عصامي، يساعد المحتاجين، يتمكن من كسب ثقة أحد رجال الأعمال، ويتولى حمايته، ولكن ابنه يكن كراهية شديدة لبابلو، في الوقت الذي تتعلق فيه قلب شقيقته بحب بابلو.

لم يحرم حسن الرداد جمهور الإذاعة أيضا من أعمال متميزة حققت نسبة عالية من الاستماع ومنها رجل المستحيل وصورة سيلفي وفرقة سيكا وغيرها، وكان الكثير منها مع زوجته النجمة إيمي سمير غانم. كما ظهر حسن الرداد في الكثير من الأفلام والمسلسلات كضيف شرف مثل راجل وست ستات ونونة المأذونة، ووساعة رضا ولهفة وغيرها

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول مقابلات