في الموسم الأول له مع نادي “الفحيحيل” الكويتي لكرة القدم، استطاع المدرب السوري ولاعب كرة القدم السابق فراس الخطيب، تحقيق جائزة أفضل مدرب في الدوري الكويتي لكرة القدم عن موسم 2022- 2023، في حفل أقامته شركة “زين” الراعية للدوري، واتحاد كرة القدم الكويتي.

تتويج فراس الخطيب بهذه الجائزة، جاء بالرغم من عدم فوزه في سباق الدوري الكويتي مع نادي “الفحيحيل”، حيث كان الدوري من نصيب نادي “الكويت” الكويتي الفائز كذلك بـ”كأس الأمير” لهذا الموسم، فيما تم اختيار الخطيب لجائزة أفضل مدرب نتيجة للنتائج والمستوى الذي قدمه فريق “الفحيحيل” طوال الموسم، وهو ما جعله وسط الأندية الـ 6 في البلاي أوف والابتعاد عن شبح الهبوط وعدم خوض منافسات المجموعة الثانية لتحديد فريقي البقاء.

لم يفز بالدوري

فوز الخطيب بالجائزة جاء بعد تنافسه  مع الصربي بونياك مدرب “الكويت”، والبوسني سيفكو مدرب “العربي” وصيف الدوري بحسب ما ذكرت صحيفة “القبس” الكويتية، كما وصفت تقارير رياضية هذا الإنجاز بأنه “مهم ومستحق”، كون أن هذا الموسم هو أول موسم للخطيب كمدرب ضمن أندية الدوري الكويتي.

الخطيب علق بدوره على فوزه بالجائزة عبر منشور على صفحته الشخصية في “فيسبوك”، وقال “بفضل الله عز وجل تم تكريمي كأفضل مدرب في الكويت لموسم 22/23، ما كان ليحدث هذا التكريم لولا الجهود الكبيرة المبذولة من إخواني اللاعبين وكذلك الكادر الإداري والطبي والفني والمرافقين الذين لم يتوانوا في بذل الجهد اللا محدود”.

الشركة الراعية للدوري الكويتي، كانت قد عيّنت لجنة فنية لاختيار أفضل لاعب وأفضل مدرب، كما شملت الجوائز جائزة هداف الدوري للاعبين المحليين وجائزة أفضل حارس مرمى، ووفق صحيفة “الجريدة” الكويتية، بلغت قيمة الجائزة ثلاثة آلاف دينار كويتي (حوالي تسعة آلاف و750 دولار أميركي).

قد يهمك: كريم بنزيمة يوقع مع اتحاد جدة السعودي لـ3 مواسم

بالحديث عن جوائز الدوري الكويتي، فقد نجح عبدالرحمن كميل حارس مرمى فريق “الكويت”، في خطف لقب أفضل حارس بعد المنافسة مع سليمان عبدالغفور حارس “العربي”، وسعود القناعي حارس “التضامن”، وظفر التونسي طه ياسين الخنيسي مهاجم نادي “الكويت”، بهداف الدوري برصيد 20 هدفا بعد منافسة قوية مع شبيب الخالد مهاجم “كاظمة”، الذي جاء وصيفا برصيد 19 هدفا وحصد لقب هداف المحليين.

الخطيب في سطور

فراس الخطيب هو أحد أبرز لاعبي كرة القدم السورية، ومن لاعبي نادي “الكرامة” في مدينة حمص وسط سوريا، انتقل للاحتراف الخارجي لأول مرة في عام 2002 ليلعب لـ “النصر” الكويتي وعمره 19 عاما فقط.

ولد الخطيب عام 1983 لناديه الأم، الكرامة، قبل انتقاله إلى الدوري الكويتي، حيث لعب لأندية “النصر والقادسية والعربي والسالمية والكويت”، وإلى جانب الأندية الكويتية، لعب الخطيب لأندية “الأهلي” القطري و”أم صلال” العماني و”شنغهاي” الصيني و”زاخو” العراقي، وكذلك للمنتخب السوري.

الخطيب سجل 156 هدفا طيلة مسيرته في الأندية الكويتية، ما جعله الهداف التاريخي للدوري، كما أنه الهداف التاريخي للمنتخب السوري، بتسجيله 36 هدفا في 72 مباراة دولية.

بعد اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي في عام 2019، خاض الخطيب عددا من الدورات التدريبية، ثم قاد نادي “زاخو” العراقي كمدرب لنصف موسم في 2022، وتعاقد نادي “الفحيحيل” الكويتي مع الخطيب كمدرب للفريق مطلع موسم 2022- 2023 وحقق معه المركز الثامن في الدوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات