النسخة السادسة من مهرجان “الهلال الذهبي”، المهرجان الفني الأهم في العراق، شهدت تكريم العديد من نجوم ونجمات الدراما العراقيين، إضافة إلى فنانين عرب، فمن هم أبرز المكرمين؟

مهرجان “الهلال الذهبي” الذي حمل في دورته السادسة اسم الفنان العراقي جواد الشكرجي، والذي أقيم في “نادي اليرموك” بالعاصمة بغداد، ليلة البارحة، مخصص لتكريم الفنانين عن أعمالهم الدرامية بعد كل موسم رمضاني.

الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن، كانت من أبرز المكرمين في المهرجان، وذلك عن دورها في مسلسل “ع أمل” الذي عُرض ضمن موسم دراما رمضان الماضي.

وأعربت ماغي عن سعادتها خلال كلمتها على المسرح بهذه الجائزة، واصفة العراق بأنه أرض الحضارات والفن الذي ترك بصمة كبيرة في التاريخ العربي، وقدمت الجائزة هدية إلى بلدها لبنان.

تمثال من البرونز للشكرجي وجمانة كريم أفضل ممثلة 

الفنان المصري أحمد زاهر، هو الآخر جرى تكريمه عن دوره في مسلسل “نعمة الأفوكاتو” الذي عُرض ضمن موسم رمضان المنصرم، وقال إنه يزور العراق للمرة الأولى، ويأمل التقدم والازدهار لبلاد الرافدين، مقدما شكره وتقديره للقائمين على المهرجان.

في بداية المهرجان، جرى تكريم جواد الشكرجي بتمثال من البرونز، تكريما لمسيرته الفنية التي امتدت لأكثر من نصف قرن في مجال التمثيل، إذ بدأ مسيرته بعالم الفن عام 1969. 

عراقيا، فاز الفنان بكر خالد بجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل “عسل مسموم”، فيما نالت جمانة كريم لقب أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “العائلة إكس”. 

وكان من أبرز المكرمين بجائزة “الهلال الذهبي” أيضا: يوسف عمر كأفضل ممثل واعد، مريانا مايكل أفضل ممثلة واعدة، حسين حافظ وأمير حسين أفضل ممثلين شابين، ومريم غريبة أفضل ممثلة شابة.

“عسل مسموم” و”العائلة إكس” أفضل الأعمال الدرامية 

الممثلان يحيى إبراهيم وعلي فرحان فازا كأفضل ممثلَي دور ثاني، فيما نالت الفنانة صبا إبراهيم جائزة أفضل ممثلة دور ثاني، أما الفنانَين إحسان دعدوش ولؤي أحمد، فنالا لقب أفضل مُمَثّلَين كوميديّين، ورفل نشمي نالت جائزة أفضل ممثلة كوميدية، 

من المكرّمين أيضا: الفنان العراقي محمود أبو العباس أفضل ممثل رائد، والفنانة آسيا كمال أفضل ممثلة رائدة، ونال علي فاضل جائزة أفضل مؤلف ومخرج، فيما فاز “عسل مسموم” و”العائلة إكس” بجائزة أفضل عملين دراميّين في سباق دراما رمضان 2024.

كما حرصت لجنة “الهلال الذهبي” على منح جائزة خاصة لتشجيع الأعمال الوطنية إلى المسلسلين العراقيين “الساتر الغربي” و”آمرلي”، وسلمت جائزة خاصة للفنانة زهراء غازي عن مسلسل “روح”، والطفلة رحمة من مسلسل “عسل مسموم”.

أخيرا، حصد برنامج “الله بالخير” الذي تقدمه جمانة محمد كأفضل برنامج إنساني، وبرنامج “خيوط ذهب” الذي تقدمه الإعلامية شيماء هلال، كأفضل برنامج حواري، وبرنامج “تجربتي العراقية العامة” كأفضل برنامج ترفيهي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.
0 0 أصوات
قيم المقال
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
مشاهدة كل التعليقات