الحل السوري – وكالات

أعلنت وكالة رويترز، نقلاً عن مسؤول أمريكي “اشترط عدم نشر اسمه”، اعترافه بأن #الولايات_المتحدة “تعتقد أن خمسة من مقاتلي #المعارضة_السورية، الذين تلقوا تدريبات أمريكية في #تركيا، أُسروا خلال الأيام الماضية على يد #جبهة_النصرة”.

 

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، أن “جبهة النصرة (ذراع القاعدة في سوريا) خطفت خمسة من مقاتلي المعارضة المدربين أمريكياً، بعد أن أغارت على مناطق على الحدود التركية في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة”.

وكانت جبهة النصرة والمرصد ونشطاء في الشمال السوري، نهاية الأسبوع الماضي، قد أكدوا أن الجبهة اختطفت مقاتلين من #الفرقة_30 مشاة (فرقة من #الجيش_الحر دربت الولايات المتحدة عناصر منها في تركيا).

ونفت وزارع الدفاع الأمريكية (#البنتاغون) حينها اختطاف أي من أعضاء الدفعة الأولى، المؤلفة من نحو 60 مقاتلاً من المعارضة دربتهم الولايات المتحدة.

وبثت جبهة النصرة، الجمعة، تسجيلاً مصوراً أكدت فيه خطف مقاتلين سوريين دربتهم الولايات المتحدة في تركيا، متهمةً إياهم بـ “التعاون مع الغرب”.

وظهر في التسجيل المذكور اعتراف أحد المختطفين أنه “تم تجنيده من قبل الأمريكيين، عبر وسطاء، ليتدرب خلال شهر ونصف في أحد معسكرات التدريب في تركيا”، مشيراً إلى أن المتدربين “تلقوا بندقية ومبلغاً من المال كي يأتوا لمحاربة النصرة في سوريا”.

وهاجمت جبهة النصرة معقلاً لمقاتلي المعارضة السورية في #اعزاز بحلب، ما أدى، وفق المرصد، إلى “مقتل خمسة على الأقل من الفرقة 30، ومقتل ما لا يقل عن 25 من جبهة النصرة”.

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض، بداية الأسبوع الجاري، أن الولايات المتحدة “ملتزمة باستخدام القوة العسكرية عند الضرورة، لحماية مقاتلي المعارضة السورية الذين دربهم وجهزهم التحالف”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.