أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، اليوم الاثنين، توقيع ثلاث مذكرات تفاهم مع #فرنسا في مجالات النقل والزراعة والتعليم.

وذكر المكتب في بيان أن «#العراق وقع في العاصمة الفرنسية باريس، ثلاث مذكرات إعلان نوايا في مجالات النقل والزراعة والتعليم، بحضور رئيس مجلس الوزراء العراقي ونظيره الفرنسي جان كاستيكس».

وأضاف البيان أن «وزير الزراعة العراقي وقع مع وزير الزراعة والأغذية الفرنسي، مذكرة إعلان نوايا لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تعزيز القدرات المؤسساتية لوزارة الزراعة العراقية، بما في ذلك تبادل الخبرات في مجال #الزراعة والتدريب والتعليم البيطري والصحة النباتية والبحوث الزراعية».

مشيراً إلى أن «المذكرة تشمل تشجيع الشراكات الزراعية والغذائية، في مجالات الصناعات الغذائية والزراعية والآلات الزراعية وتنمية موارد الأراضي والمياه».

وتابع أن «وزير النقل العراقي وقع مذكرة إعلان حسن النوايا مع نظيره الفرنسي فيما يتعلق بإنشاء “القطار المعلق” في العاصمة #بغداد».

مبيناً أن «مذكرة إعلان النوايا التي وقعها نيابة عن وزير التعليم العالي العراقي، الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي مع وزير التعليم الفرنسي، تضمنت تعزيز التعاون في مجال التعليم بين الطرفين، وتوسيع قبول الطلبة العراقيين في الجامعات الفرنسية».

ووصل الكاظمي، أمس الأحد، إلى العاصمة الفرنسية باريس، في إطار جولة أوربية تشمل #فرنسا وبريطانيا والمانيا، يجري خلالها عدة مباحثات ترتكز على تطوير العلاقات الثنائية مع الدول الثلاث، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات متعددة.

وتأتي زيارة “الكاظمي” لباريس بعد توجيه الرئيس الفرنسي #إيمانويل_ماكرون دعوة رسمية لرئيس الوزراء العراقي بزيارة فرنسا إبّان زيارة “ماكرون” لبغداد مطلع سبتمبر الماضي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.