وكالات

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع العراقية، اليوم الجمعة، الإطاحة بـ”ناقل الإرهابيين من #سوريا”، كما أسمتهُ، مع إلقاء القبض على شخص آخر في محافظة #نينوى.

وذكرت المديرية في بيان أن «القوات العراقية نفذت عملية نوعية اعتقال بحق المكنى (أبو فيصل)، الذي يقوم بنقل الإرهابيين من سوريا باتجاه #العراق، ويخبئهم في داره، ويوفر لهم المتطلبات الضرورية، ليوزعهم على المفارز التابعة لتنظيم “#داعش”، من أجل تعزيز صفوفهم بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدوها مؤخراً».

مشيرة إلى أن «هذه العملية تبعتها عملية أخرى بأحد أحياء الجانب الأيسر من #الموصل، عملية اعتقال أخرى لأحد المخبئين لدى “أبو فيصل”، وضبطت بحوزته عملات نقدية منقوش عليها شعار “داعش”».

ولفت البيان إلى أن «المعتقلين هما مطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 إرهاب».

وأعلن رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، مطلع فبراير الماضي، مقتل قائد “جنوب العراق” في تنظيم #داعش “أبو حسن الغريباوي”، وفق تغريدة له نشرها عبر حسابه بمنصّة #تويتر.

قبل ذلك قُتل /4/ من عناصر تنظيم #داعش بضربة جوية نفّذها طيران #التحالف_الدولي غربي العاصمة العراقية #بغداد، حسب بيان نشرته خليّة #الإعلام_الأمني، في إطار إنهاء ما تبقى من “داعش” في بلاد الرافدين.

يُذكَر أن “داعش” سيطر في يونيو 2014 على محافظة #نينوى، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم صلاح الدين، وديالى و #كركوك، ثم حاربته القوات العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في (9 ديسمبر 2017).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.