يبدو أن #البصرة باتت قريبة جداً من استضافة بطولة #كأس_الخليج لكرة القدم بنسختها المقبلة، التي تعرف بـ #خليجي_25، والتي من المقرر إقامتها في ديسمبر المقبل.

جاء هذا، بعد اعتذار #قطر عن استضافة البطولة في بيان رسمي، قائلة إن اعتذارها يأتي لدعم #العراق بملف استضافة البصرة لكأس الخليج، ووجّهت رسالة للاتحاد الخليجي تخبره بذلك.

مباشرة بعد قرار قطر، زارت البصرة منذ أيام لجنة بتكليف من الاتحاد الخليجي للاطلاع على استعدادات وجاهزية المدينة وبنيتها التحتية لاستضافة “خليجي 25″، وأبدت ارتياحها لما شاهدته.

البارحة، قال محافظ البصرة #أسعد_العيداني الذي رافق اللجنة الخليجية إن: «استعدادات المدينة لاحتضان خليجي 25 تسير في الطريق الصحيح».

أضاف “العيداني” في تصريح صحفي أن: «احتضان البصرة لخليجي 25 يعد دعماً للعراق»، فيما أوضح أن: «ملعب الميناء سيكون جاهزاً قبل تشرين الأول/ أكتوبر المقبل».

أول أمس، قالت اللجنة الخليجية إنها اختارت ملعب #جذع_النخلة وملعب الميناء لاستضافة البطولة، وملعب الفيحاء وضعته على الاحتياط إن اختيرت البصرة لاستضافة كأس الخليج.

يوجد في البصرة مدينة رياضية كاملة، فيها ملعبين لكرة القدم، وفنادق ومسابح ومجمعات سكنية، أما ملعب الميناء فهو يبعد عنها بضعة كيلو مترات، ولم يتبق له إلا القليل ليكتمل.

لم يستضف العراق كأس الخليج منذ عام 1979، ويسعى لاستضافتها منذ 8 سنوات، إذ كان يفترض به أن يستضيفها في 2013، لكن ظروف العراق الأمنية حالت دون ذلك.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.